١٩ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    توقيع اتفاقية شراكة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لإنشاء صندوق دعم تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات المصري

    القاهرة، 22 يناير 2002

    قام الدكتور/ أحمد نظيف وزير الاتصالات والمعلومات ، والسفيرة/ هالة إسماعيل مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الخارجية ، والسيد/ أنتونيو فيجالانتى الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية (UNDP) بتوقيع اتفاقية الشراكة للإشراف على وإدارة صندوق دعم تكنولوجيا الاتصالات و المعلومات المصري.

    والهدف الرئيسي من إنشاء هذا الصندوق هو استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لدفع عجلة التنمية في مصر وذلك عن طريق زيادة الوعي بمزايا هذه التكنولوجيا ، وتوفير المعلومات بشكل أكبر بما يتناسب ومتطلبات المجتمع ولجميع المواطنين.

    يهدف الصندوق إلى دعم قطاع محو الأمية في مصر عن طريق إدخال أجهزة الكمبيوتر لخلق تفاعل إيجابي بناء بين القطاعات المختلفة للمواطنين واستخدامات تكنولوجيا الحاسبات في حياتهم اليومية ، ويهدف الصندوق أيضاً إلى رفع القدرات المهارية لأفراد المجتمع حتى يتم تمكينهم من الوصول إلى المعلومات بأيسر الطرق التكنولوجية.

    سيتم تمويل الصندوق بمساهمات من الحكومة المصرية والقطاع الخاص والمنح المقدمة من جهات متعددة أخرى. وخلال المرحلة الأولى ، سيعمل الصندوق على استخدام أفضل الأساليب التي يمكن تطبيقها على نطاق واسع مع التركيز على المبادرات التالية:

    شبكة المدارس الذكية: يهدف هذا المشروع إلى زيادة عدد أجهزة الكمبيوتر المخصصة للمرحلة الإعدادية حتى يتوفر جهاز لكل طالب 4 ساعات أسبوعياً ، كما يهدف إلى خلق صناعة لخدمات تكنولوجيا التعليم في مصر. حق إدارة نوادي التكنولوجيا للقطاع الخاص: ترتكز هذه المبادرة على مشروع نوادي تكنولوجيا المعلومات التي قامت وزارة الاتصالات والمعلومات بإنشائها وأسندت إدارتها إلى القطاع الخاص وذلك لربط مفهوم إقامة هذه النوادي مع احتياجات المجتمع على أساس ربحي. تكنولوجيا المعلومات ومحو أمية الكبار يهدف هذا المشروع إلى دعم الجهد الحكومي لخفض معدل الأمية بين الكبار خلال السنوات الخمس القادمة ويدعم الصندوق مبادرات استخدام تكنولوجيا المعلومات في محو الأمية.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.