١٥ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يفتتح المقر الجديد لشركة "برق النظم" في المنطقة التكنولوجية بالمعادى

    القاهرة، 2 يونيو 2016

    افتتح اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقر الجديد ومركز متطور للبيانات لشركة "برق النظم" (سالك مصر سابقاً)، بالمنطقة التكنولوجية بالمعادي، والتي تُعد الشركة الإقليمية الرائدة في مجال توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. يأتى هذا الافتتاح في إطار استراتيجية الشركة لعام 2020 للتوسع نحو أسواق جديدة، وتعزيز خدمات تكنولوجيا المعلومات مع توظيف أحدث التقنيات والتوجهات التكنولوجية لتصبح واحدةً من أهم رواد المنصات التقنية في المنطقة.

    حضر مراسم الافتتاح الأستاذ عمرو عبدالله الدبّاغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ "مجموعة الدباغ" التي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، وهي الشركة الأم لـ "برق النظم"، والسيد رامي رحيم الرئيس التنفيذي لشركة "جونيبر نتوركس"؛ والسيدة أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، بالإضافة إلى نخبة من كبار ممثلي عملاء شركة "برق النظم" في مصر.

    وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أكد المهندس ياسر القاضي على أن السوق المصري في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سوق واعدة وتمتلك كل مقومات النمو، مضيفاً أن مصر تبذل قصارى جهدها لكى تستعيد مكانتها المتقدمة في هذا المجال، وتضع لنفسها بصمة بارزة على خريطة العالم التكنولوجية، وتصدير الخدمات باستخدام تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد، وزيادة معدلات التصدير للبرمجيات المصرية، وتوفير فرص عمل متميزة للشباب في هذه الصناعة التى أثبت شباب مصر من خلالها قدراته الحقيقية ومهاراته الفائقة، مضيفاً أن جذب الاستثمارات إلى القطاع يُعد من أهم وأبرز محاور العمل التي تتضمنها الخطة الاستراتيجية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتوفير المزيد من فرص العمل، والاستفادة من المقومات الطبيعية التي حبى الله بها مصر، بالإضافة إلى بيئة الاستقرار التي نشهدها حالياً.

    من جانبه صرح الأستاذ عمرو عبدالله الدبّاغ أن افتتاح هذا المقر الجديد في مصر يُعد خطوة هامة تندرج تحت استراتيجية عامة للشركة تستهدف من خلالها استثمار نحو 90 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2020 بهدف ترسيخ حضورها وتعزيز عروضها في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتوفير ما يزيد على 1000 فرصة عمل إضافية، وتقييم عدد من فرص الاستحواذ في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا مع التركيز على خدمات تكنولوجيا المعلومات.

    كما أشار السيد محمود سليمان الرئيس التنفيذي لـ "برق النظم" إلى أن المقر الجديد للشركة بالمعادى سيوفر من خلال هذا التوسع نحو 300 فرصة عمل مباشرة و400 فرصة عمل غير مباشـرة هذا العام. ويشكل رأس المال البشري واحـداً من أهـم أصولنا، ومصر تتمتع بإمكانيات هائلة للنمو في المستقبل، ونحن نمتلك المؤهلات الضرورية لاغتنام هذه الفرص بصورة كاملة، الأمر الذي دفعنا إلى افتتاح هذا المقر الجديد في مصر، لتوفير بيئة مريحة للارتقاء بإمكانياتهم إلى مستويات جديدة كلياً، مضيفاً أنه تم اختيار القاهرة، والمنطقة التكنولوجية بالمعادي تحديداً، لتحتضن مقرنا الجديد وتكون منطلقاً لعملياتنا في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بفضل المرافق عالمية المستوى التي توفرها المنطقة، إلى جانب توافر أصحاب المواهب والخبرات الواسعة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر".

    جدير بالذكر أن شركة "برق النظم" تعمل في مصر منذ 17 عاماً تحت اسم "سالك مصر"، وتحرص الشركة على التوسع في مناطق جديدة، وتحقيق النمو في مجالات عملها الأساسية لتصبح واحدةً من أسرع منصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات نمواً في المنطقة، وتزاول الشركة نشاطها في مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة وتسعي لتوسيع حضورها في مناطق شرق وغرب القارة الإفريقية، وتشكل القاهرة من منظور الشركة مصدراً غنياً للمواهب والمهارات، الأمر الذي يتيح جميع المقومات اللازمة لدفع عجلة النمو قدماً للشركة عبر مختلف أرجاء المنطقة".

    هذا وتعمل شركة "برق النظم" في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية منذ عام 1999 وتركز بشكل خاص على التعاون مع مزودي خدمات الاتصالات والشركات الكبرى. وتتوقع الشركة أن تصل إيراداتها إلى 400 مليون جنيه مصري (45 مليون دولار أمريكي) في عام 2016.

    وتشتمل قائمة عملاء الشركة في مصر كلاً من: "المصرية للاتصالات"، و"الشركة المصرية لنقل البيانات"، و"فودافون"، و"أورانج"، و"اتصالات مصر"، و"البنك العربي الإفريقي"، و"البنك التجاري الدولي"، وغيرها العديد من العملاء المرموقين، وتعتبر "برق النظم" وحدة أعمال تابعة لـ "مجموعة الدباغ"، وهي تشكل ذراع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المجموعة.

    هذا وتعتزم شركة "برق النظم" افتتاح مختبر مركز البيانات الأول من نوعه في المنطقة ضمن المقر الجديد لـ "برق النظم ". وذلك في إطار العلاقة الاستراتيجية طويلة الأمد التى تربطها بشركة "جونيبر نتوركس" التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقراً لها وهى الشركة الرائدة في مجال الشبكات المؤتمنة والآمنة والقابلة للتطوير.

    وتهدف الشركة من هذه الخطوة إلى استعراض إمكانيات الشركتين في مجالات الحوسبة السحابية، والحلول الافتراضية، وتحليلات البيانات الضخمة، وإنترنت الأشياء، والشبكات المرتكزة على البرمجيات SDN، وتقنيات وظائف الشبكة الافتراضية NFV، وتستهدف "برق النظم" من خلال هذا التعاون سوق ضخم يقدر بـ 3 مليارات دولار أمريكي من أسواق تكنولوجيا المعلومات في مصر بحلول عام 2020.


    خدمات صحفية
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.