١٨ نوفمبر ٢٠١٨


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يبحث مع وزير المالية الترتيبات الخاصة بطرح رخص الجيل الرابع

    القاهرة، 8 مايو 2016

    التقى اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية لبحث الترتيبات الخاصة بطرح رخص الجيل الرابع التي تأتي في إطار خطة تطوير قطاع الاتصالات من أجل تحسين جودة خدمات الاتصالات والإنترنت المقدمة للمواطنين وتعظيم الاستثمارات والعائدات لخزانة الدولة.

    يأتي هذا اللقاء قبل اجتماع مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المقرر عقده اليوم الأحد بهدف الاتفاق على التفاصيل الخاصة بطرح تلك التراخيص، والتي من المقرر أن يتم الانتهاء من الصياغة القانونية لها خلال أسبوعين، كما أنه من المتوقع أن يتم الطرح والانتهاء من رخص الشركات الأربعة العاملة  في السوق المصرية في غضون شهرين بعد الانتهاء من جميع الإجراءات التنفيذية لطرح الرخص.

    وأعلن المهندس ياسر القاضي عن أن طرح ترددات الجيل الرابع يعد تطوراً هاماً في خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين لما يمثله من تأثير إيجابي على جودة الخدمة وسرعتها وتوفير عدد من الخدمات التي سيتم تقديمها من خلالها، مشيراً إلى أنه سيتم طرح أربع رخص للشركات الأربعة والتي تتوقف قيمتها على احتياجات كل شركة من الترددات المتاحة.

    الجدير بالذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق خلال اجتماعه الأسبوع الماضي على تفويض الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في إعداد تراخيص الجيل الرابع شاملة الالتزامات المالية والفنية والتنظيمية اللازمة، وفقاً للقواعد المعمول بها والمنصوص عليها في قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2018. جميع الحقوق محفوظة.