١٨ نوفمبر ٢٠١٨


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    نشاط مكثف لوزير الاتصالات في اليوم الثاني لفعاليات مؤتمر ومعرض جيتكس دبي 2015

    القاهرة، 19 اكتوبر 2015

    شهد اليوم الثاني لفعاليات مؤتمر ومعرض جيتكس 2015 نشاطاً مكثفاً للمهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث التقى سيادته الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتناولت المناقشات تقييم المبادرة القومية "التدريب من اجل التوظيف" التى تم تنفيذها في مصر بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة وتهدف إلى تدريب الباحثين عن العمل في السوق المصرية.

    كما تم خلال اللقاء بحث فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقاً للأولويات التي تحددها الحكومة المصرية خلال الفترة القادمة. هذا وقد أعرب الدكتور سلطان الجابر عن نيته زيارة مصر قريباً لبحث سبل تفعيل المشروعات التي تم الاتفاق عليها خلال المباحثات.

    وفي ختام اللقاء أشاد الدكتور سلطان الجابر بالعلاقات المتميزة والعميقة بين الشعبين، مشيراً إلى أن التعاون بين الإمارات ومصر له جذور عميقة، ويعكس علاقات راسخة وقوية.

    كما التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد مالك سلطان المالك الرئيس التنفيذي لشركة إنترنت دبي، حيث تم خلال اللقاء بحث تفعيل دور مراكز الإبداع وطرق الاستثمار فيها، خاصة مركز الإبداع والابتكار المقرر إقامته في المدينة الجديدة في مطار القاهرة airport city، إلى جانب المناطق التكنولوجية المزمع إنشائها في مناطق مختلفة في جمهورية مصر العربية لتوفير فرص عمل متميزة للشباب، واستيعاب الطاقة البشرية الكبيرة التى يتم تخرجها من الجامعات كل عام. كما تطرقت المناقشات إلى موضوع نشر الصناعات التكنولوجية.

    الجدير بالذكر أن شركة إنترنت دبي تمتلك نحو 11 مدينة إنترنت في دبي. ومن المقرر أن يقوم السيد مالك بن سلطان المالك بزيارة لمصر قريباً لبحث تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في الموضوعات ذات الصلة.

    هذا وكان المهندس ياسر القاضي قد قام ظهر أمس بزيارة تفقدية لمقر لجنة تصويت المصريين بالخارج بالسفارة المصرية في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، رافقه خلالها السيد السفير وائل جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، اطمأن خلالها على سير العمل باللجنة، وخاصة تشغيل منظومة القارئ الآلى التي نفذتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع اللجنة العليا للانتخابات، حيث تم توفير2000 جهاز قارئ آلي لبطاقات الرقم القومي، وإعداد وتجهيز مركز معلومات مركزي بمقر اللجنة العليا للانتخابات بأجهزة الخوادم والتطبيقات وأنظمة الشبكات والتأمين، وتجهيز قاعة مراقبة وتحكم ومركز اتصالات لتلقي الشكاوي والتواصل مع اللجان الانتخابية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2018. جميع الحقوق محفوظة.