١٥ نوفمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    توقيع بروتوكول تعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لاستكمال اعمال مشروع توثيق ذاكرة الأزهر الشريف الكترونياً

    القاهرة ، 10 اغسطس 2015
    وقع اليوم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والمهندس/ خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التعديلات الجديدة التي تم اجراؤها على بروتوكول التعاون المشترك بين مشيخة الازهر الشريف ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الذي تم توقيعه بين الجانبين في يونيو 2011 والخاص بمشروع توثيق ذاكرة الأزهر الشريف الكترونياً.

    تتضمن التعديلات الجديدة مد فترة العمل بالبروتوكول لينتهي العمل به في 9/8/2016 بدلا من 7/6/2015، على ان يستمر العمل بباقي بنود البروتوكول الأصلي المؤرخ 7/6/2011 كما هي.

    يتضمن المشروع الذي تبلغ تكلفته الاجمالية نحو 6.5 مليون جنيه على عدة محاور عمل من اهمها: محور توثيق المواقف المشرقة والمشرفة للأزهر الشريف عبر تاريخه الطويل واثرها في الحياة الوطنية والاسلامية.

    كما يتضمن محور توثيق السير الذاتية لشيوخ الأزهر ومؤلفاتهم وإنجازاتهم عبر السنين، ومحور توثيق التراث المعماري للجامع الأزهر والمعاهد الدينية العريقة، ومحور توثيق الذاكرة الصحفية لكل ما نشر عن الأزهر الشريف، ويتم نشر هذه المعلومات باللغات الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية من خلال: موقع ذاكرة الأزهر الشريف على الإنترنت، وبانوراما تراث ذاكرة الأزهر بمكتبة الأزهر الشريف، ومجموعة من المطبوعات أهمها كتاب" مختارات من ذاكرة الأزهر الشريف.

    وقد أكد فضيلة الإمام الأكبر: إن مشروع ذاكرة الأزهر الشريف يبرز دور الأزهر في نشر الوسطية، ومواجهة الفكر المتشدد، والحفاظ على هويتنا الإسلامية، وتوثيق هذا الدور التاريخي وتقديمه للعالم أجمع، مشيدًا بتعاون وزارة الاتصالات مع الأزهر في هذا المجال.

    وأكد المهندس / خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حرص الوزارة الدائم والمستمر على التعاون مع مؤسسة الأزهر العريقة التي تعدُّ مركزًا للإشعاع التراثي والفكري والديني لمصر والعالم كله.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.