٢٠ سبتمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح فعاليات المؤتمر الأول للمسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

    القاهرة، 28 ابريل 2015

    - توقيع اتفاقية التأهيل التكنولوجي لـ 800 مدرسة مجتمعية مع وزارة التربية والتعليم

    - توقيع اتفاقية دعم 10 مراكز مجتمعية متكاملة دامجة لخدمة أهالي محافظة الفيوم


    افتتح اليوم المهندس/ خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المؤتمر السنوي الأول للمسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرعاية كلا من مؤسسه فودافون للتنمية، والشركة المصرية للاتصالات. ويأتي في إطار تنفيذ إستراتيجية المسئولية المجتمعية التي أطلقتها الوزارة في هذا الشأن  في ديسمبر 2013 بهدف تطويع استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمه المناطق الفقيرة والمهشمة والأكثر احتياجا، وتعتمد من خلالها علي الربط والتواصل بين مثلث التنمية المتمثل في القطاع الخاص، والحكومة، ومؤسسات المجتمع المدني.

    حضر الافتتاح وفعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلا من: الدكتورة/ غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور/ محب الرافعي وزير التربية والتعليم، والدكتور/ جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، والمستشار/ وائل مكرم محافظ الفيوم، هذا إلى جانب حضور الدكتور/ علي جمعه مفتي الديار المصرية الأسبق كضيف شرف للمؤتمر. 

    وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أكد المهندس/ خالد نجم على أن إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية التي تم إطلاقها بالتعاون مع أكثر من 18 شركه ومؤسسة عامله بالقطاع، جاءت من أجل توحيد الرؤى والأهداف التي نرغب في تحقيقها لكي يطلع هذا القطاع الواعد بمسئولياته نحو المجتمع من خلال التكاتف بين كافة مؤسساته الحكومية والمدنية لخدمة هذا الغرض.

    مضيفاً أن مؤتمرنا اليوم جاء ليجسد هذا التعاون البناء الذي أثمر عن تنفيذ العديد من المشروعات في وقت قياسي منها على سبيل المثال لا الحصر: تقديم الدعم التكنولوجي لــ11 مركز مجتمعي متكامل ودامج بالمناطق العشوائية كمرحلة أولى بمحافظة القاهرة (من اصل 30 مركز مجتمعي جاري تنفيذها في المراحل اللاحقة) بنسبة إنجاز بلغت 110% بالتعاون مع 4 من أكبر شركات القطاع هي شركة سيسكو، والشركة المصرية للاتصالات، وشركة فودافون، وشركة اتصالات مصر. وتنفيذ مشروع التأهيل التكنولوجي لـــ 20 دور أيتام بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وشركةIBM  العالمية. وتطوير بوابة الالكترونية لربط مؤسسات العمل المدني والخيري ببعضها البعض بوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع المجموعة الوطنية للتقنية. كما تم إطلاق العديد من الحملات التوعوية التي قامت بها شركة موبينيل من أجل المساهمة في ترشيد استخدامات الطاقة.

    هذا وقد قام السيد الوزير بتكريم 6 من الشركات الفاعلة في تنفيذ إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية خلال الفترة السابقة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم بخصوص دعم المدارس المجتمعية، والذي من المقرر أن يتم من خلاله تطوير البيئة التعليمية لنحو 800 مدرسه مجتمعيه علي مستوي الجمهورية على مدار ثلاث سنوات. وذلك نظرا للحاجة الملحة لتطوير هذه المدارس التي تقع جميعها في مناطق ريفية تعد الأكثر احتياجاً، ومناطق مهمشة، كما تتضمن بنود الاتفاقية تدريب المدرسين في هذه المدارس .

    كما شهدت الجلسة الافتتاحية توقيع بروتوكول تعاون مع محافظه الفيوم بشأن تطوير 10 مراكز مجتمعيه متكاملة دامجه لخدمة سكان المحافظة، حيث تقوم هذه المراكز بتقديم خدمات التدريب التكنولوجي، وبناء القدرات لشباب المحافظة وبرامج محو الأمية، وبرامج التدريب علي صيانة الحاسب الآلي والهاتف المحمول بالإضافة إلى تنفيذ التأهيل التكنولوجي لــ 5 وحدات علاج عن بعد بالمحافظة.

    كما جرى خلال المؤتمر استعراض إستراتيجية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية من خلال جلسة نقاش دارت حول تجربة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق  إستراتيجية المسئولية المجتمعية وتفعيل برامج تنموية تكاملية.

    كما تم خلال  جلسة "أهم المبادرات للجنة المسئولية المجتمعية: استعراض نموذج مشروع المراكز المجتمعية الدامجة بالمناطق العشوائية بمحافظة القاهرة، كما تناولت جلسة أخرى مقترحات تطوير الإستراتيجية ومبادرات جديدة.

    واختتم المؤتمر فعالياته بجلسة ختامية أكد خلالها المشاركون على ضرورة استمرار هذا التعاون البناء والفاعل بين شركاء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي نتج عنه مشروعات حقيقية تخدم شرائح عريضة من المواطنين ويعد نموذجاً ناجحاً يحتذى به، ويجب العمل على تطبيقه في باقي محافظات الجمهورية.



    بث عبر الويب
    فعاليات المؤتمر الأول للمسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
    المدة: 01:48   الحجم: 51.1 ميجا بايت
    تاريخ الإضافة: 28 ابريل 2015
      





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.