٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يلتقي بالرئيس التنفيذي لشركة ماستر كارد العالمية لبحث التوسع في سياسات الدمج المالي

    برشلونة، 3 مارس 2015
    التقى اليوم المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسيد/ أجاي بانجا الرئيس التنفيذي لشركة ماستر كارد العالمية حيث ناقشا إجراءات العمل الخاصة بتقديم خدمات الدمج المالي باستخدام الهاتف المحمول بهدف تمكين المواطنين من استخدام الخدمات المالية عبر الحلول التكنولوجية بطريقة أمنة وموثوقة من خلال ربطها ببطاقة الرقم القومي وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية والبنك المركزي المصري.

     وأكد المهندس/ عاطف حلمي أن تبني سياسات الدمج المالي يعزز الجهود المبذولة من أجل تمكين المواطنين من أدوات الدفع الالكتروني والتي أثمرت عن توقيع مذكرة التفاهم بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركة ماستر كارد العالمية في فبراير الماضي بهدف دعم منظومة المعاملات الالكترونية الحديثة  في مصر عبر إتاحة التعامل اللا نقدي من خلال المحمول أو الكروت الالكترونية من اجل تحقيق أقصى قدر من الكفاءة الحكومية وتوفير النفقات.

    وأضاف السيد الوزير انه تم الاتفاق على تدشين مركز للابتكار في القاهرة بالشراكة بين الطرفين من أجل الاستفادة من أحدث التقنيات التي تقدمها شركة ماستر كارد العالمية  وجعلها متاحة في السوق.

    وأوضح السيد / أجاي بانجا، الرئيس التنفيذي لشركة ماستر كارد العالمية "أن الدمج المالي هو احد الركائز الرئيسية لتحقيق النمو الاقتصادي بالإضافة إلى دوره الهام في تحقيق الشفافية و زيادة كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة اعتماداً على التكنولوجيا ، مشيرا إلى اعتزازه وفخره بإعلان الشراكة مع الحكومة المصرية.

    هذا وقد التقى أيضا المهندس / عاطف حلمي بالسيد/ أحمد عبد الكريم جلفار الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات الإمارات حيث ناقشا سبل تعزيز استثمارات الشركة في السوق المصري واليات التوسع في مشاركة الشركة في المشروعات التي طرحها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

    يأتي هذا في ظل سلسلة من الاجتماعات يعقدها المهندس /عاطف حلمي خلال مشاركته في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة Mobile World Congress والذي ينظمه الاتحاد العالمي لمشغلي شبكات GSM في مدينة برشلونة في الفترة من 2- 5 مارس الجاري بهدف تعزيز فرص الاستثمارات الأجنبية في مصر ومواكبة أحدث التكنولوجيات في مجال الهواتف المحمولة والصناعات ذات الصلة لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.