٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يلتقي الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة "الآيكان" الدولية خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة ببرشلونة

    برشلونة، 2 مارس 2015
    اجتمع اليوم المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع السيد/ فادي شهادي الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "الآيكان"، وهي المنظمة المسئولة والمعنية بإدارة عناوين الانترنت حول العالم، حيث تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين من أجل تطوير وتوفير الخبرات اللازمة لمجتمع الانترنت في مصر.

    تناول الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التي تهم الجانبين من بينها النقاش العالمي الدائر حول حماية وتأمين شبكة الانترنت، والتأكيد على ضرورة متابعة تنفيذ وتفعيل اتفاقية التعاون الموقعة بين مصر والآيكان والخاصة بإنشاء مركز إقليمي للتدريب على إدارة العناوين الدولية خاصة للوطن العربي والقارة الإفريقية، وسبل تفعيل مبادرة NETmundial والتأكيد على دورها الاسترشادي الذي من الممكن إن تقدمه للمجتمع الدولي، واعتماد ما يمكن أن تقدمه من خبرات وتوجيه للمجتمع المعني بحوكمة الانترنت. حيث تشرف مصر علي تنفيذ هذه المبادرة كونها عضو في اللجنة التنفيذية والتوجيهية الخاصة بها والمعنية بشئون الانترنت.

    وخلال اللقاء أعرب السيد/ فادي عن ترحيبه ودعمه لهذا التعاون مع مصر، وأكد على انه سوف يترأس بنفسه فريق عمل الايكان المقرر أن يقوم بتقديم التدريب الفني ويفتتح المركز التدريبي المشار إليه مع السيد الوزير، وذلك إيذاناً ببدء أول ورشة عمل تدريبية للإقليمين العربي والإفريقي. يأتي إقامة منظمة الآيكان مثل هذا المركز التدريبي في مصر تقديرا لدورها الهام الذي تقوم به في المجتمع الدولي الخاص بإدارة الانترنت سواء على المستوى التقني أو اللوجستى والسياسي للمحافظة على بقاء الانترنت وإداراته بشكل يسمح بتواجد جميع أصحاب المصلحة في المنظومة الدولية.
     
    كما تطرقت المباحثات إلى استعراض أخر التطورات الخاصة بمشروع النطاقات العلوية الخاص بجامعة الدول العربية، حيث أكد السيد/ فادى شهادي على تفهم منظمة الآيكان لموقف جامعة الدول
     
    العربية واستعداد المنظمة الكامل لتقديم يد العون لإنجاح وإتمام التعاقد الخاص بمنح الجامعة العربية النطاقات العلوية الخاصة بمشروع (دوت عربي) و (دوت عرب)، خاصة وأن هناك تنسيق كامل مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، والدول العربية وفي مقدمتهم دولة الإمارات العربية الشقيقة في هذا المجال، مضيفاً أنها هي التي ترعى هذا المشروع عبر تقديم الدعم المالي والفني الخاص بالمشروع.

    كما ناقش وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع رئيس منظمة الآيكان العالمية سبل دعم المنظمة لقطاع الاتصالات المصري، حيث من المقرر أن تقوم منظمة الآيكان من خلال التعاون مع مجموعة بوسطن الاستشارية والتي تقدم دراسة عن بعض الدول من اجل مساعدتها على اجتياز العراقيل التي تحول دون تحولها إلي مجتمعات رقمية، ومساعدتها على زيادة معدل النمو الاقتصادي والمجتمعي من خلال التحول إلي المجتمع والاقتصاد الرقمي من خلال مساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتطبيقات الانترنت المتنوعة والمتاحة للجميع.

    جدير بالذكر أنه قد وقع الاختيار على مصر ضمن الدول العشرة التي تقرر منحها هذه الدراسة من قبل مجموعة بوسطن، وسوف يتم الإعلان عنها في أعمال المائدة المستديرة التي تنظمها الآيكان في اليوم الثاني من فعاليات أعمال المؤتمر.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.