٩ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنظيم الاتصالات ومؤسسة GSMA لتطوير تطبيقات التليفونات المحموله

    برشلونة، 2 مارس 2015
    شهد المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومؤسسة GSMA المعنية بمصالح شركات الاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات تطور تكنولوجيا التليفونات المحمولة وتطبيقاتها المختلفة والبنية التحتية الخاصة بها، وقع مذكرة التفاهم المهندس/ هشام العلايلي  الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والسيد/ توم فيليبس مسئول العلاقات الحكومية والتنظيمية للاتصالات في مؤسسة GSMA.
     
    هذا وكان المهندس/ عاطف حلمي قد أجرى مباحثات مع السيد/ فيليبس تضمنت مناقشة التطورات الأخيرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، والإجراءات التي اتخذها القطاع لرعاية النمو والابتكار في مجال التليفون المحــمول خاصة في ظل التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة. كما تم خلال اللقاء مناقشة الإطار العام لمشاركة مؤسسة  GSMA في "مؤتمر تنمية الاقتصادي المصري الذي سيعقد في الفترة من 13-15 مارس في شرم الشيخ. جاء ذلك خلال مشاركة السيد الوزير في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولةMobile World Congress الذي ينظمه الاتحاد العالمي لمشغلي شبكات GSM في مدينة برشلونة في الفترة من 2 حتى 5 مارس الجاري.
     
    هذا وقد شارك المهندس/ عاطف حلمي في جلسة "عصر الإبداع" التي ناقشت أهمية الانترنت في حياة الشعوب وأهمية الدور الحكومي في دعم الانترنت، وأوضح خلالها أهمية التأكيد على الانفتاح وأمن واستقرار وصلابة بناء شبكة الإنترنت بصفتها شبكة تربط العالم كله، ويرتكز عليها الاقتصاد الرقمي والمعرفي والأنشطة الاجتماعية لدول العالم بشكل متزايد، مشيرا إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لدعم الابتكار والإبداع لدى الشباب في هذه المجالات لإيمانها المطلق بدورهم الحيوي في بناء مستقبل مصر الحديثة.
     
    الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة الاسبانية يعد المنصة الأكبر عالمياً التي تجمع قيادات كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الهواتف المحمولة والصناعات ذات الصلة والمسئولين الحكوميين المختصين بهذا المجال وأصحاب الرؤى من أجل فتح الحوار والمناقشات للتعرف على أحدث التقنيات في هذه الصناعة ومناقشة سبل تطويرها وفرص الاستثمار بها بهدف الوصول إلى صياغة اتجاهات صناعة الهواتف المحمولة خلال السنوات المقبلة.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.