١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الاتحاد الدولي للاتصالات يمنح مصر جائزة الاتحاد لعام 2014 تقديرا لجهودها المتميزة في مجال قياس مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

    القاهرة، 3 ديسمبر 2014
    قرر الاتحاد الدولي للاتصالات منح مصر جائزته لهذا العام 2014 في مجال مؤشرات مجتمع المعلومات، حيث تمت مراسم تسليم الجائزة خلال انعقاد المؤتمر الدولي الثاني عشر للمؤشرات 2014 الذي استضافته مدينة تبليسى الجورجية في أواخر شهر نوفمبر الماضي. تسلم الجائزة نيابة عن المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة/ نجوى الشناوي رئيس الإدارة المركزية للمعلومات بالوزارة، والتي شاركت في فعاليات هذا المؤتمر الدولي الهام. حيث قام الدكتور/ إبراهيما سانو رئيس قطاع التنمية بالاتحاد الدولي للاتصالات خلال الجلسة الختامية للمؤتمر بتسليم الدكتورة/ نجوى الشناوي جائزة الاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2014 لمصر، وذلك تقديرا من الاتحاد لجهود مصر المتميزة في مجال قياس مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومشاركتها الفعالة في اجتماعات ومؤتمرات الاتحاد الدولي للاتصالات الخاصة بإحصاءات مجتمع المعلومات.

    افتتح فعاليات المؤتمر الدكتور/ زاو  سكرتير عام الاتحاد الدولي للاتصالات المنتخب، ورئيس وزراء جورجيا ووزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، وحضره وشارك في أعماله عدد كبير من الخبراء والمتخصصين من 75 دولة على مستوى العالم. بالإضافة إلي خبراء وممثلين عن عدد من المنظمات الدولية مثل: الأمم المتحدة. والاتحاد العالمي للاتصالات، ومشاركة فعالة من كبري الشركات العالمية. كما شارك في فعاليات المؤتمر عدد من وزراء الاتصالات، إلى جانب قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كل من: الأردن، وزامبيا، وموزمبيق، وجنوب أفريقيا ،وجورجيا، ومصر، وفلسطين، واليابان، وكوريا الجنوبية، والصين، والدنمارك.

    هذا وقد شاركت الدكتورة/ نجوى الشناوي في المائدة المستديرة الخاصة بأجندة التنمية بعد 2015 وسياسات واستراتيجيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المرتبطة بها ومؤشرات قياسها في المرحلة القادمة، قدمت خلالها د. نجوى عرض تقديمي عن دور وأهمية المعلومات والمؤشرات في متابعة سياسات واستراتيجيات مجتمع المعلومات في مصر من واقع إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2014-2020 والتي أطلقها المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العام الماضي.

    كما أوضحت د. نجوى في عرضها الدور الفعال لهذه المؤشرات في قياس مدى تقدم مجتمع المعلومات المصري، وكيف ساهمت المعلومات في دعم صانع القرار في رسم سياسات وخطط واستراتيجيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المستقبلية، وفى قياس مدى مساهمة هذا القطاع في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر خلال الفترة الماضية.

    الجدير بالذكر أنه سبق وأن حصلت مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي جائزة منظمة الأمم المتحدة بنيويورك 2013اUNPAN عن أفضل موقع لمؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يساهم في دعم صانع القرار على مستوى الحكومة باستخدام آليات إبداعية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.