١٤ اكتوبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    خلال زيارته لليابان، وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الياباني التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي

    اليابان، 6 يونيو 2019

    التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع السيد ماساتوشي ايشيدا وزير الاتصالات الياباني وذلك بحضور السيد أيمن كامل سفير مصر في اليابان؛ تناول اللقاء بحث التعاون بين البلدين في مجالات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وبناء القدرات؛ كما تم التأكيد على توسيع التعاون التكنولوجي بين البلدين خاصة وأن مصر تُعد حلقة الوصل بين اليابان وأفريقيا.

    جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عمرو طلعت على رأس وفد رفيع المستوى لليابان للمشاركة في اجتماع مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي الذي يُعقد في مدينة تسوكوبا باليابان خلال الفترة من 8 حتى 9 يونيو الجاري بهدف مناقشة سبل تعزيز الاقتصاد العالمي وإصلاح المؤسسات المالية الدولية وتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.

    كما شهد اللقاء أيضًا استعراض الرؤى حول أهم القضايا التي سيتناولها اجتماع مجموعة الـ20 الوزاري للاقتصاد الرقمي.
    وفي إطار العمل على إقامة شراكات مع الجانب الياباني من أجل تبني تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مجال تطوير خدمات الرعاية الصحية والتشخيص؛ عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعات ثنائية مع كل من السيد اوسامو ليزوكا الرئيس التنفيذي لشركة MedMain، وكذلك مع السيد شينيتشيرو توكوماسو مدير عام إدارة تطوير الأعمال بمعهد أبحاثLpixel، والسيد شيهو تويونوري مدير عام إدارة البحث والتطوير بالمعهد.

    وفي سياق متصل زار الدكتور عمرو طلعت والوفد المرافق له معهد طوكيو للتكنولوجيا TIT وهي أكبر مؤسسة بحثية وطنية للعلوم والتكنولوجيا في اليابان ولها تاريخ يمتد لأكثر من 130 عامًا، حيث التقى بالسيد توستويا ميزوموتو نائب الرئيس التنفيذي للمعهد؛ تناول اللقاء بحث التعاون في مجال تحليل البيانات، وبناء القدرات والبحوث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي، مع إمكانية تبادل البعثات التدريبية بين البلدين.

    كما زار السيد الوزير المعهد العالي للتكنولوجيا الصناعية بطوكيو AIIT والذي يقدم برامجه التعليمية للمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات لتزويدهم بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجات الصناعة؛ حيث تم بحث مع مسئولي المعهد إمكانية التعاون في تنفيذ البرامج التدريبية للمعهد في مصر.

    حضر اللقاءات من الوفد المصري المهندس حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات، والدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والمهندسة جلستان رضوان مستشار الوزير للذكاء الاصطناعي، والمهندس محمد الجوسقى المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية بالوزارة، وعدد من قيادات الوزارة.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.