١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    خلال اليوم الثاني لجيتكس 2014 عاطف حلمي: إستراتيجية الوزارة تحقق الرخاء والحرية والعدالة الاجتماعية وتخلق بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية

    دبي، ، 13 اكتوبر 2014
    أكد المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن إستراتيجية الوزارة تضع على رأس أولوياتها تحقيق التنمية الاقتصادية الاجتماعية الرقمية في مصر وتلبية تطلعات الشعب المصري وأماله العريضة من اجل تحقيق الرخاء والحرية والعدالة الاجتماعية عبر تنشيط ونمو القطاع وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية لخلق فرص عمل جديدة، حيث أن مصر تعد بيئة جاذبة للاستثمار، ودعم التحول الديمقراطي ومواجهه الفساد، ونشر خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المناطق النائية والمهمشه، وتحسين الخدمات الحكومية وتسهيل الحصول عليها، والاهتمام بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توظيف استخدامات تكنولوجيا المعلومات لدمجهم بالمجتمع.

    جاء ذلك في كلمة أمام ملتقى مؤسسةGSMA  الذي حضره نخبه من رؤساء كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجالات الاتصالات، والذي يأتي ضمن فعاليات الدورة رقم 34 لــ "مؤتمر ومعرض جيتكس دبي" الذي يستضيفه مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بدولة الإمارات المتحدة خلال الفترة من 12- 16 أكتوبر. ويأتي ذلك في إطار تعزيز التواجد المصري في المحافل الدولية من أجل تبادل الخبرات وفتح أسواق جديدة للشركات المصرية العاملة في هذا المجال وتعزيز فرص الاستثمار داخل القطاع.
     
    وهذا وقد واصل السيد الوزير نشاطه المكثف لليوم الثاني على التوالي، حيث التقى نظيره اللبناني السيد/ بطرس حرب، وجرى خلال اللقاء طرح سبل تفعيل التعاون المشترك بين البلدين والرؤية المشتركة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم العربي.
     
    كما التقى المهندس/ عاطف حلمي ممثلي شركة UK Trade & Investment  لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك والإطلاع على أحدث التقنيات والمستجدات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما ناقش معهم رؤية القطاع لتحسين البيئة الاستثمارية في مصر من أجل تحقيق شراكة فعالة للقطاع الخاص مع كل من القطاع العام والمجتمع المدني في المشروعات المطروحة حتى عام 2020 ومن أهمها المناطق التكنولوجيا والخطة القومية للإنترنت فائق السرعة.
     
     وفي مجال إنشاء وتنمية المناطق التكنولوجية  تبادل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع مسئولي شركة "اعمار مصر" وأيضا مؤسسة "بيت الاستثمار" مستعرضا الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة التكنولوجية بالمعادي بالإضافة إلى المناطق التكنولوجية الجديدة المقرر إنشاؤها في مختلف محافظات مصر، حيث أبدت الشركات ترحيبها للاستثمار في هذه المشروعات.
     
     الجدير بالذكر أن مصر تشارك في "معرض جيتكس دبي "بوفد رفيع المستوى ممثل لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى 35 شركة مصرية تسهم في تقديم مجموعة متنوعة من الحلول التقنية لخدمة عملائها المحتملين، حيث يعد هذا المعرض هو الحدث التجاري الأكبر في هذا المجال بالشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب أسيا.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.