٩ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    ورشة عمل تحت عنوان "نشر ثقافة الاستخدام الآمن للانترنت للأطفال"

    القاهرة، 1 يونيو 2014

    تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عقدت اللجنة الوطنية للاستخدام الآمن للانترنت للأطفال ورشة عمل وتدريب للمدربين حول قضايا الاستخدام الآمن للانترنت بمقر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية، وتهدف ورشة العمل التي افتتحها الدكتور/ شريف هاشم رئيس اللجنة الوطنية المعنية بالاستخدام الأمن لانترنت للأطفال إلى إلقاء الضوء على التغيرات المجتمعية التي تنتج عن التطور التكنولوجي المضطرد، وتأثير التكنولوجيا على المجتمع وبعض الحلول التقنية المطروحة لمواجهة التحديات الحالية.

    وخلال ورشة العمل تم إطلاق التقرير الإقليمي المقارن لرابطة مشغلي الهواتف المحمولة الدولية GSMA بحضور السيدة/ سامانثا لينش ممثلة GSMA والذي شاركت فيه مصر إلى جانب ثلاث دول عربية أخرى وهي: الجزائر، والعراق، والمملكة العربية السعودية حول ـأنماط استخدام الأطفال للهواتف المحمولة. وحضر ورشة العمل ممثلون عن الدول المشاركة لعرض تجاربهم ومشاركاتهم في هذه الدراسة ومدى استفادتهم منها.

    كما قامت اللجنة الوطنية للاستخدام الأمن للانترنت للأطفال بإصدار أول دليل للاستخدام الأمن بعنوان "معاً من اجل انترنت امن" الذي يحتوي على مجموعة من النصائح والإرشادات موجهه للفئات المختلفة التي تساعد على حماية الأطفال على الانترنت. كذلك تم عقد ورشة عمل تدريبية بعنوان "منتدى المجتمع الرقمي" برعاية شركة موبينيل، ضمت عدد من الخبراء في مجال حماية الأطفال على الانترنت مقدمة من شركة orange،Microsoft  وTEDATA  والصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    هذا وقد شارك في التدريب مجموعة من مدربي المجلس القومي للطفولة والأمومة ومجموعة أخرى من مدربي بيوت التكنولوجيا. وحاضر الخبير الدولي السيد Thierry Taboy نائب رئيس قسم المسئولية المجتمعية لشركة Orange بفرنسا، الذي تحدث عن الأبعاد النفسية والاجتماعية لاستخدامات التكنولوجيا وكذلك عن الأساليب الصحيحة التي يجب أن يتبعها أولياء الأمور في توجيه أبنائهم للاستخدام السليم لوسائل التكنولوجيا الحديثة.

    وقامت شركة Microsoft بتعريف الحضور على أهم برامج الحماية المتوفرة على Windows وكذلك أدوات الرقابة الأبوية وأدوات التأمين على متصفح Internet Explorer وكيفية التعرف على البرامج الغير اللائقة. وعرضت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أدوات الخصوصية والحماية في مواقع التواصل الاجتماعي.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.