١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يستقبل سفير جورجيا بالقاهرة

    القاهرة، 20 فبراير 2014
    استقبل اليوم المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمكتبه بالقرية الذكية السيد/ ريتشيل دزولياشفيلي سفير جمهورية جورجيا بالقاهرة، حيث تم خلال اللقاء بحث ومناقشة أوجه التعاون المختلفة بين مصر وجورجيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المختلفة. وقد استهل السفير الجورجي حديثه بالتأكيد على اهتمام دولة جورجيا بتطورات الموقف في مصر والعمل الايجابي الجاري حالياً رغم كل التحديات.

    من جانبه أكد المهندس/ عاطف حلمي على انه مطَّلع على الموقف الايجابي لدولة جورجيا تجاه التطورات الجارية في مصر الآن. واستعرض السيد الوزير بعض أولويات الوزارة والتي تركز علي خلق فرص عمل جديدة للشباب في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمساهمة في الناتج القومي المحلي من خلال جذب الاستثمار المباشر إلى السوق المصري. مضيفاً أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أيضا يضع ضمن أولوياته النهوض بالقطاعات الاقتصادية والحكومية الأخرى بالدولة، وذلك لتوفير حياة كريمة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

    كما أشار المهندس/ عاطف حلمي إلي دور تكنولوجيا المعلومات في محاربة الفساد ونشر أسس العمل بشفافية، مستعرضا بوجه عام انجازات مصر في مجالات إنشاء وتنمية المناطق التكنولوجية مثل القرية الذكية، ومنطقة المعادي، ونظم الحوافز المقدمة للمستثمرين، مشيرا إلى الخبرة المصرية المتميزة التي تكونت في هذا المجال .مؤكداً على انه يعمل حالياً على إنشاء شركة خاصة بالبنية التحتية لضمان بيئة صحية للتنافسية بين شركات الاتصالات. واستعرض السيد الوزير كذلك مميزات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ومنها الموقع الجغرافي، والكوادر البشرية المؤهلة، وبيئة الاستثمار المحفزة، والتي تتماشى مع أسس ومعايير صناعة تصدير الخدمات التكنولوجية العالمية.

    في ختام اللقاء شدد وزير الاتصالات وسفير جورجيا بالقاهرة على ضرورة بحث فرص التعاون بين البلدين وتفعيلها من خلال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبدء بتبادل الخبرات والمتخصصين بين البلدين.

    خدمات صحفية
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.