٦ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يشهد حفل توزيع شهادات التدريب على برامج تكنولوجيا المعلومات للأطفال والشباب

    القاهرة، 27 يناير 2014

    شهد المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حفل توزيع شهادات التدريب على خريجي برنامج Alice الذي يهدف إلي تعليم أساسيات الحاسب الآلي والبرمجة للفترة العمرية من 8 إلي 14 سنة. جاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته وزارة الاتصالات اليوم بمناسبة انتهاء البرنامج.

    يأتي تنفيذ هذا البرنامج في إطار مشروع بيوت التكنولوجيا بالتعاون مع أوراكل أكاديمي، وتم من خلاله تدريب حوالي 2500 طالب وشاب (حوالي 50 % من المتدربين من محافظات الصعيد) للفئات العمرية من 8 إلي 14 عاماً، مشيرا إلى أن مدة البرنامج تبلغ أسبوع ويحتوى على 40 ساعة تدريب تنتهي بمشروع عملي، حيث سبق هذه الخطوة قيام أوراكل أكاديمي العالمية بتنفيذ برنامج أعداد متدربين (TOT) لأكثر من 100 من العاملين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى أن التعاون مع شركات ومراكز التدريب سوف يستمر خلال الفترة القادمة لتدريب الشباب والخريجين على برامج الحاسب الآلي والبرامج التقنية المتخصصة.

    الجدير بالذكر أن هذه البرامج التدريبية تأتى في إطار تنفيذ إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تهدف إلى نشر استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين جميع طوائف المجتمع انطلاقا من إيمانها بدور تكنولوجيا المعلومات في تحقيق العدالة الاجتماعية عن طريق الاهتمام وتأهيل الفئات المحرومة والمهمشة في جميع محافظات الجمهورية.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.