١٠ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    قيادات مصرية بالشركات العالمية تعلن شركاتها في استراتيجية القطاع المصرية 2017

    القاهرة، 10 ديسمبر 2013

    وزير الاتصالات: نهتم بمواكبة التطورات التكنولوجية ونأمل في التعاون مع شركائنا
    المدير الإقليمي لـ IBM: التكنولوجيات الحديثة ستساهم في نقلة نوعية لقطاع الاتصالات المصري
    النائب الأول لـ  EMCالعالمية: وجود استراتيجية واضحة ستساعد على تطوير القطاع بشكل أسرع
    المدير الإقليمي لـ"إنتل": الاهتمام بالتكنولوجيا الحديثة شرط لنجاح الاستثمار في القطاع
    رئيس GBI : تحقيق الاستراتيجية والنهوض بالقطاع مرهون بتكاتف كافة القطاعات
     
    أستعرض المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الملامح الرئيسة لإستراتيجية القطاع وما تم انجازه حلال الفترة السابقة من تطور ونمو والفرص الاستثمارية المطروحة خلال الفترة القادمة. وأكد السيد الوزير أن الشركات ستجد تلاقيا بين هذا التوجه وبين خططها الاستراتيجية. أكد الوزير على الدور الهام الذي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة القطاع بما يخدم استراتيجية 2017 من مشروعات وتطبيقات مبدعة.
     
    ومن جانبه أوضح المهندس هشام العلايلي، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن قطاع الاتصالات المصري سيشهد تطورا وتحولا للأفضل خلال الفترة المقبلة وذلك من خلال استراتيجية واضحة بدأها الجهاز منذ فترة حيث يعمل الجهاز على تطوير البنية التحتية للاتصالات والاهتمام بخدمات القيمة المضافة. وأكد أن الرخصة المتكاملة عنصر تنمية أساسي في استراتيجية القطاع خلال الفترة المقبلة.
     
    وأكد المهندس تكريم التهامي المدير الإقليمي لشركة IBM لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن شركته تقف وراء استراتيجية مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حيث إنها استراتيجية متميزة وستقود مصر نحو مصاف الدول المتقدمة تكنولوجياً. وأشار إلى أهمية تعظيم الاستفادة من الخبرات والموارد البشرية مشدداً على ضرورة الاهتمام بتوفير التدريب الاحترافي. أشار إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه مصر في تنمية القارة الافريقية تكنولوجياً مشيراً إلى الفرص المتاحة في مجال الحوسبة السحابية.
    وقال المهندس محمد أمين، النائب الأول لشركة EMC بمنطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا،  إن مصر دولة كبيرة مهما واجهت من ظروف سياسية واقتصادية، لافتاً إلى أن وجود استراتيجية واضحة الملامح ستساعد على تطوير القطاع بشكل أسرع، مشدداً على ضرورة وجود تكامل بين كافة الأفراد والجهات والمؤسسات المعنية بالدولة يتمشى مع هذه الاستراتيجية.
     
    وشدد المهندس طله خليفة، المدير الإقليمي لشركة إنتل بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على أهمية وجود استراتيجية للقطاع خاصة وأنها ستكون بمثابة "خارطة الطريق" للقطاع، وأن التركيز على التكنولوجيات الحديثة المتطورة من أبرز ملامح الاستراتيجية، لتتواكب مع التوجهات العالمية مثل تكنولوجيا الحوسبة السحابية، التي تشير الدراسات عنها أن حجم السوق الخاص بها سيصل إلى 100 مليار دولار خلال السنوات المقبلة، وكذلك خدمات تحليل البيانات الضخمة التي تهتم بها الدول المتقدمة الآن وتبني عليها خططها المستقبلية، وأيضاً مجال تأمين البيانات والمعلومات.
     
    وأكد على اهتمام شركة إنتل على التعاون مع الحكومة المصرية وخاصة في التعليم كمنظومة متكاملة، حيث يتم التعاون حالياً مع الجامعات والمراكز البحثية. وأكد أن المستقبل القطاع في مجال الابتكار وريادة الأعمال ويجب ضرورة توافر مهارات القرن 21 التي تؤهلهم للمنافسة على المستوى العالمي.
     
    وأكد المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة شركة GBI على أهمية مبادرة البروداند التي لابد من البدء في تنفيذها ووجود بنية تحتية للاتصالات هو أساس نمو أي اقتصاد. وأشار "مكي" إلى ضرورة استثمار موقع مصر الجغرافي المتميز عن طريق المضي قدماً في صناعة الكوابل البحرية، ونقل البيانات


    خدمات صحفية
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.