١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    مصر تشارك في فعاليات مؤتمر ومعرض جايتكس دبي 2013

    القاهرة، 19 اكتوبر 2013

    - الجناح المصري يضم 17 شركة عارضة و45 شركة زائرة برعاية هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"

    يتوجه اليوم المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات وخبراء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في مهمة عمل رسمية يلتقي خلالها مع المسؤولين ورجال الصناعة في دولة الإمارات ويبحث سبل زيادة التعاون والاستثمارات في السوق المصري، بالإضافة الى المشاركة في فعاليات معرض ومؤتمر جايتكس دبي 2013 الذي يتزامن انعقاده في نفس وقت الزيارة التي تستغرق 4 أيام (20 - 24 من أكتوبر الجاري).

    وصرح المهندس/ عاطف حلمي "بان هذه الزيارة تأتى في اطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى تهدف الى فتح افاق جديدة من التعاون والشراكة مع الدول العربية الشقيقة التى وقفت الى جوار مصر، وفي مقدمتها دولة الامارات العربية الشقيقة التى عودتنا دائما على تبنى المواقف الايجابية التى يحفظها لها التاريخ ويشهد على صدقها هذا التعاون البناء والمثمر بين البلدين في كافة المجالات وعلى رأسها مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرا الى أن استراتيجيتنا تركز في المقام الاول على جذب المزيد من الاستثمارات الى السوق المصري في هذا المجال لخلق المزيد من فرص العمل المتميزة لشباب مصر، والتوسع في انشطة القطاع على المستوى الرأسي والأفقي في ذات الوقت للوصول الى تحقيق معدلات النمو التى كان القطاع قد استطاع تحقيقها من قبل وادت الى خلق بيئة مواتية قائمة على الثقة والتفاعل مع متطلبات سوق العمل في مصر، وذلك لن يتأتى الا من خلال مواكبة الاحداث الهامة التي تعنى بكل ما هو جديد في هذه الصناعة والتعرف عليها عن كثب، وعدم التخلف عن ملاحقة الاحداث حتى نحافظ لمصر على مكانتها الدولية التي وصلت اليها على مدار السنوات الماضية".

    يتضمن برنامج عمل الزيارة عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع السادة الوزراء المعنيين، ومناقشة سبل دعم التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، والاستفادة من التجارب الخاصة بكل الدول المشاركة في المؤتمر والمعرض في كافة مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    كذلك من المقرر أن يعقد السيد الوزير اجتماعا مع رئيس جهاز تنظيم الاتصالات الإماراتي يتم خلاله مناقشة بعض الموضوعات الهامة ذات الأولوية للبلدين مثل: الحكومة الالكترونية والأمن السيبراني والحوسبة السحابية، والتعلم الذكي. كما سيقوم وزير الاتصالات بزيارة عدد من المشروعات ذات الصلة بقطاع تكنولوجيا المعلومات للتعرف عليها عن قرب، وبحث تحقيق الاستفادة القصوى منها.

    ونظرا لتزامن الزيارة مع انعقاد معرض ومؤتمر جايتكس السنوي 2013 الذي يستضيفه مركز دبي للتجارة العالمي تحت شعار " لنبدع معاً بتقنيات جديدة " والذي يعدّ واحداً من أكبر الأحداث والانشطة المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يقوم المهندس/ عاطف حلمي ضمن برنامج الزيارة بعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع رؤساء كبري الشركات العالمية العاملة في قطاع الاتصالات مثل: اريكسون، ويبرو، اوراكل، اتش بي، ومع القائمين علي شركة اتصالات في الامارات العربية المتحدة.

    يذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ترعى المشاركة المصرية في معرض ومؤتمر "جايتكس 2013"، حيث يضم الجناح المصري نحو 17 شركة مصرية عارضة و45 شركة زائرة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعد مشاركة ايتيدا هي الثامنة لها على التوالي في هذا الحدث الدولي الكبير نظراً لأهميته حيث يعد الحدث الأهم والأبرز في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا ويستقطب حوالي 80% من كبرى شركات العالمية في هذا المجال.

    من جانبه أشار المهندس/ ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة إلى أن مشاركة الهيئة المتتالية في هذا الحدث تأتي تماشياً مع الاستراتيجية التي تنتهجها الهيئة لخلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وزيادة الاستثمار والتوغل في الأسواق الخليجية بالإضافة إلى ضمان التواجد المصري المكثف في المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وتعظيم استفادة جميع الشركات المشاركة من هذه المعارض.

    كما سيشهد المؤتمر لأول مرة هذا العام عقد اجتماع لتيارات مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (GSMA) علي مستوى الشرق الاوسط، سيتم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات الهامة مثل: رؤية البرودباند الجوال في الدول العربية، والرؤية العالمية للاتحاد الدولي للاتصالات، والابتكار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والبنية التحتية للشبكات في الدول العربية.

    يشارك في مؤتمر جايتكس 2013 هذا العام مسئولون وصانع قرار من قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يمثلون 150 دولة مما يعكس أهمية المؤتمر في إقامة علاقات شراكة استراتيجية دولية بين الهيئات والمؤسسات والشركات من جميع أنحاء العالم. ويستقبل المعرض لأول مرة هذا العام مشاركات من بيلاروسيا، والبرازيل، وفنلندا، وكينيا وصربيا، وليتوانيا، وسلوفينيا، وتونس، وأوكرانيا، وذلك من بين ما يزيد عن 3500 شركة عارضة و130 ألف زائر، ومشاركة80 % من كُبرى شركات تقنية المعلومات والاتصالات العالمية كشركات عارضة، فيما يشهد هذا العام نمواً كبيراً في عدد الشركات العالمية العارضة يبلغ 26%، ونمواً في عدد المشاركين بشكل عام يبلغ 12% عن الأعوام السابقة.

    الجدير بالذكر أن مؤتمر ومعرض جايتكس دبي يعتبر المنصة الأهم وبوابة دخول العلامات التجارية الكبرى إلى منطقة الشرق الأوسط، وإحدى أسرع الأسواق الناشئة في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأكثرها استعداداً للاستثمار في العالم.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.