٩ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين ايتيدا وفودافون لتدريب وتوفير فرص عمل للشباب

    القاهرة، 18 سبتمبر 2013

    شهد المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ومؤسسة فودافون للخدمات الدولية (VIS) لتنمية قدرات الكوادر المصرية العاملة فى مجال تصدير الخدمات التكنولوجية عبر مراكز الاتصال.

    يأتي ذلك في إطار إستراتيجية الوزارة بالتعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات الرامية إلى تشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى القطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما يأتي هذا البروتوكول استمرارا لعلاقة التعاون القائمة بين "إيتيدا" ومؤسسة فودافون للخدمات الدولية (VIS) لدعم السوق المصري، وزيادة معدلات الطلب المحلي والدفع بمؤشرات النمو داخل قطاع الاتصالات.

    وقع الاتفاقية المهندس/ ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والمهندس/ خالد حجازي نيابة عن المهندس/ أسامة الدمرداش المدير العام لشركة فودافون للخدمات الدولية (VIS) وحضور عدد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" ومؤسسة فودافون العالمية.

    يقضى البروتوكول بأن تقوم ايتيدا بدعم تدريب وتنمية قدرات المهارات المصرية العاملة فى مجال خدمات مراكز الاتصال على مدار ثلاث سنوات، وعلاوة على ذلك يشترط البروتوكول أن تقوم الشركة العالمية بتوفير نحو 1000 فرصة عمل إضافية للكوادر المصرية المتخصصة.

    يتضمن الدعم المقدم للشركة على دعم تكلفة تدريب 1000 موظف إضافي لمركز تصدير خدمات الاتصال والدعم الفني، كما يتضمن دعم تكلفة التدريب لموظفي المركز نفسه الذين سيتم تعيينهم لخفض معدل فاقد الوظيفة لعدد 200 موظف.

    هذا وكانت فودافون للخدمات الدولية (VIS) المتخصصة في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد تقدمت بطلب إلى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لدعم مركزها الذي يصدر خدماته إلى الأسواق العالمية من مصر بهدف الاستفادة من المميزات التنافسية التي تتمتع بها مصر والتي يعد من أبرزها توافر المهارات والكوادر المصرية المؤهلة لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بلغات مختلفة لعملاء الشركة حول العالم في مجال خدمات مراكز الاتصال.

    جدير بالذكر أن عام 2006 كان قد شهد انطلاق أعمال فودافون مصر للخدمات الدولية (VIS) والتي تعمل على تقديم خدمات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات سواء لمجموعة شركات فودافون أو غيرها حول العالم. وتقدم الشركة خدماتهما حالياً من خلال 2425 موظف، يقدمون خدمات تكنولوجيا المعلومات من خلالهم بعشر لغات مختلفة، حيث يصل عددهم بحلول 2015 إلى 3425 موظف طبقا للبروتوكول محل التوقيع اليوم، وذلك لتوفير خدمات الدعم الفني وخدمة العملاء على أعلى المستويات العالمية للعملاء في 80 بلد على مستوى العالم.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.