١٣ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير الدولة للإنتاج الحربي يتفقدان مصنع بنها للالكترونيات وخطوط إنتاج التابلت "اينار"

    القاهرة، 4 يونيو 2013

    تفقد اليوم المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والفريق/ رضا حافظ وزير الإنتاج الحربي والدكتور/ عادل زايد محافظ القليوبية خطوط إنتاج جهاز التابلت المصري "إينار" الذي تتولى شركة بنها للصناعات الإلكترونية إنتاجه وهى إحدى شركات الصناعة التابعة للهيئة القومية للإنتاج الحربي، وذلك كمشروع استرشادي يتضمن إنتاج 10 ألاف جهاز حاسب لوحي محلى الصنع كدفعة أولى سيتم توزيعها على طلبة الجامعات المصرية على دفعات متتالية. يأتي ذلك في إطار تنفيذ برتوكول التعاون الموقع بهذا الشأن في ابريل الماضي بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" والمجلس الأعلى للجامعات ممثلا في وزارة التعليم العالي.

    وأكد وزير الاتصالات خلال الجولة على أننا مستمرين في تنفيذ هذا المشروع لتلبية الاحتياجات في كافة القطاعات على رأسها قطاع التعليم، خاصة وان هناك جهات أخرى عديدة قد طلبت التابلت المصري الجديد. مشيرا إلى أن الجهاز سيتم توزيعه بداية من 25 من الشهر الجاري وبأسعار مناسبة، وذلك في إطار تنفيذ أهم محاور إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهو العمل على توطين التكنولوجيا في المجتمع المصري خلال الفترة القادمة.

    وفي طريقه للمصنع قام المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة مفاجئة لمكتب بريد بنها البلد حيث اضطلع سيادته على سير العمل بالمكتب، وناقش العاملين عن أهم الخدمات البريدية والمالية التي يضطلع المكتب بتقديمها لجمهور المواطنين.

    كما قام السيد الوزير بزيارة مفاجئة لسنترال بنها 2 والتقى العاملين بالسنترال وتعرف عن قرب على دورة العمل اليومية والخدمات التي يقدمها السنترال للمواطنين، كما استمع وزير الاتصالات إلى بعض الملاحظات التي أبداها عدد من جمهور المواطنين، وشدد على ضرورة الاستجابة لها، وضرورة توفير كافة وسائل الراحة للمواطنين، وانجاز أعمالهم بكل دقة وكفاءة  كما استفسر السيد الوزير عن التحديات التي يمكن أن تعوق سير العمل وكيفية التعامل معها. وأشاد بدور العاملين في كل من البريد والشركة المصرية للاتصالات التي تعد أكبر

    شركة مصرية رائدة في مجال الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا، ومثنيا على دعمها المستمر لكل المبادرات التي أطلقتها الوزارة من قبل لنشر خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والانترنت في المجتمع المصري.

    نبذة عن مواصفات التابلت المصري "اينار"
    تتمثل مواصفات الجهاز الجديد في: شاشة 9.7 بوصة بدقة وضوح 720X 1024 ،نظام تشغيل» أندرويد 4.0، معالج 1.6 جيجاهيرتز، ذاكرة وصول عشوائي تبلغ RAM 1 جيجا بذاكرة تخزين 8 جيجابايت يمكن زياداتها عن طريق ذاكرة خارجية حتى 32 جيجابايت، والضمان سنة العمل 4 ساعات، و16 ساعة ستاند باى. و2 كاميرا أمامية وأخرى خلفية بقدرة 2 ميجا بيكسل، ودعم شبكات الاتصالات الواي فاي WI-FI، وشبكات الجيل الثالث، ويزن 750 جراماً.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.