٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    مشاركة مصرية فعالة في مؤتمر ومعرض برشلونة الدولي للاتصالات والمحمول

    القاهرة، 24 فبراير 2013

    تشارك مصر في فعاليات معرض ومؤتمر برشلونة الدولي للاتصالات والمحمول GSMA Mobile World Congress الذي ينظمه الاتحاد العالمي لمشغلي شبكات GSM، والذي تستضيفه مدينة برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 25 إلى 28 من شهر فبراير الجاري بوفد رسمي وتجاري برئاسة المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يضم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" التي ترعى هذا العام بعثة تجارية تضم 17 شركة مصرية متخصصة في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. يهدف المؤتمر الى خلق فرصة للحوار بين شركات المحمول المختلفة والمسئولين الحكوميين المختصين بهذا المجال، وذلك إلى جانب الشركات الخدمية وشركات الإنترنت المشاركة، والتعرف على أحدث التقنيات في هذه الصناعة ومناقشة سبل تطويرها.

    يحرص على المشاركة في هذا الحدث الدولى الهيئات الحكومية الدولية مثل الأمم المتحدة، والاتحاد الدولي للاتصالات، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والاتحاد الأوروبي، ورابطة دول جنوب شرق آسيا، والعديد من المنظمات الإقليمية الأخرى.

    وصرح المهندس/ عاطف حلمي "بأن مشاركة مصر في هذا الحدث الدولي الكبير تأتى انطلاقا من حرصها على التواصل ومواكبة الاحداث العالمية المتلاحقة في هذه الصناعة والوقوف على كل ما جديد لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستغلال هذا الحدث كفرصة لفتح افاق جديدة للتعاون والشراكة بين الشركات المصرية ونظيرتها الاجنبية من مختلف دول العالم بما يعزز قدراتها على ارتياد الاسواق الاجنبية وزيادة فرص التصدير فى مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    مضيفا أنه سيتم على هامش فعاليات المؤتمر بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الاجتماع المزمع عقده مع سكرتير الدولة لشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاسباني، وبحث سبل تفعيل التعاون بين البلدين فى المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل التوقيع الإلكتروني، وتطبيقات الصحة الإلكترونية ومجالات الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال وإنشاء وإدارة المناطق التكنولوجية.

    يذكر ان مؤتمر هذا العام يشمل عدد من الحلقات النقاشية الخاصة بالموضوعات ذات الطابع الإقليمي، الى جانب حفل لتوزيع الجوائز يسلط من خلاله الضوء على افضل الحلول المبتكرة، ومبادرات المحمول من جميع أنحاء العالم، حيث يعد هذا الحدث بمثابة فرصة حقيقية لتكوين شبكة اتصال بين خبراء وقيادات قطاع الهواتف المحمولة، وعقد الصفقات وتوفير  فرص عمل متميزة من خلال جذب الاستثمارات.

    ويضم المعرض المصاحب لفعاليات المؤتمر منتجات تكنولوجيا المعلومات بأكثر من 1500 عارضا كل عام، كما يضم القائمين على تسويق الأجهزة الحديثة لشركات المحمول، وكذلك المبدعين القائمين على ابتكار تطبيقات جديدة للتليفون المحمول على مستوى العالم.

    هذا ومن المقرر ان يلتقى المهندس/ عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كل من وزير الاتصالات ومجتمع المعلومات الاسباني، ووزير النقل والاتصالات التركي، ونائب المفوضية الأوروبية، وأعضاء المنتدى الاقتصادي، ووفد حكومة كتالونيا، وسوف يشارك السيد الوزير في ندوه بخصوص استخدام المحمول في تحسين الصحة، ومؤتمر القيادة تحت عنوان المحمول وخلق قيمة مضاف جديدة.

    وفي هذا السياق أشار المهندس/ ياسر القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إلى أن استمرار المحادثات والاتصالات بين الشركات المصرية وعملائها عقب انتهاء مشاركة الهيئة في فعاليات المعرض العام الماضي الذي شارك فيه اكثر من 132 دولة قد أثمر عن توقيع صفقات بلغت حوالي 47 مليون جنيه بزيادة قدرت بـ 15 مليون جنيه عن العام الذي سبقه.

    هذا وكانت "ايتيدا" قد عقدت اجتماعاً تنظيمياً للشركات المشاركة في فعاليات المعرض هذا العام لشرح كافة النواحي التنظيمية للمعرض. وتم اختيار الشركات المصرية المشاركة بناء على معايير الاختيار المعلنة من قبل الهيئة وتضم خمسة محاور هي القدرة التصديرية للشركة، ومجال تخصص الشركة وعلاقتها بالمعرض، ومدى توافق الشركة مع استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشهادات الجودة الدولية التي حصلت عليها الشركة فضلاً عن سنوات خبرة الشركة في القطاع.

    وتتيح مشاركة شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن الجناح المصري الذي تشرف الهيئة على تنظيمه عدد آخر من الميزات غير المباشرة منها مساعدة الشركات على الترويج لخدماتها ومنتجاتها بصورة أفضل كما أن عملية التسويق للشركات المصرية تقترن بهوية الدولة بما يمنحها مستوى أعلى من المصداقية لدى عملائها.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.