٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد" توقع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا و جمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإثيوبية

    القاهرة، 2 اكتوبر 2012

    - تعزيز ودعم الأعمال ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين القطاعين العام والخاص في البلدين

    شهد المهندس / هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وجمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإثيوبية ICT-ET”" تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين ودعم الأعمال ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين القطاعين العام والخاص في البلدين وذلك من خلال التبادل المستمر للحوار.

    وتهدف مذكرة التفاهم إلى تنمية التجارة البينية بين البلدين فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات وخدمات التعهيد وزيادة فرص استثمار الشركات المصرية في قطاع تكنولوجيا المعلومات الأثيوبي من خلال تقديم التجربة المصرية المتميزة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفتح قنوات تواصل مع المنظمات المعنية في أديس أبابا وتفهم المشكلات التقنية التي تعترضها ومساعدتها في التصدي لها.

    وصرح المهندس/ هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية وضرورة التكامل بين الدول الإفريقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمواجهة التحديات خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن توقيع مذكرة التفاهم مع جمعية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإثيوبية يأتي كأحد الخطوات الجادة التي تتخذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئات التابعة لها لتفعيل رؤية الحكومة المصرية للتواصل وتنمية العلاقات المصرية مع الدول الإفريقية.

    كما بحث الجانبين التعاون في مجال رفع كفاءة الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الاتصالات لدعم الصناعة في هذا المجال، وإتاحة الفرص أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة للدخول في استثمارات من شأنها تطوير مستوى أداء القطاع الخاص في المجالات ذات الصلة وتنمية اقتصاديات القطاع في البلدين.

    وأشار المهندس/ ياسر القاضي إلى أن مذكرة التفاهم مع الجانب الأثيوبي تأتي في إطار التوجه نحو الأسواق الإفريقية وفتح مجالات للتعاون الاقتصادي وخاصة تنمية مجالات التعاون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع دول إفريقيا وخاصة دول حوض النيل.

    وبموجب مذكرة التفاهم، اتفق الطرفان على تسهيل التفاعل بين الشركات العاملة في القطاع بالبلدين بهدف تطوير علاقات تجارية قائمة على تبادل المنفعة وطويلة الأجل من خلال إنشاء التحالفات الإستراتيجية والمشاريع المشتركة والتعاون التقني.

    كما تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الطرفين فيما يتصل بتطوير الأعمال وزيادة الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الأسواق الأفريقية والاتفاق على أفضل السبل لمواجهة القضايا الساخنة المتعلقة بالسياسات العالمية في هذا القطاع الحيوي.

    وتنص مذكرة التفاهم على أن تقوم "ايتيدا" بتقديم المساعدة ونقل الخبرات فيما يخص تطوير البوابة الإلكترونية للجمعية الإثيوبية وإنشاء قاعدة بيانات للشركات الإثيوبية على البوابة بالإضافة إلى مساعدة الشركات الإثيوبية الراغبة في إنشاء مواقع الكترونية خاصة بها.

    وتؤكد مذكرة التفاهم حرص الجانب الأثيوبي والذي يمثله في هذا الصدد جمعية ICT-ET”" على الاستفادة من الخبرات التي تتميز بها الشركات المصرية ونقل الخبرات وأفضل الممارسات لقطاع تكنولوجيا المعلومات الأثيوبي عبر تعاونه مع "ايتيدا" وذلك من خلال العديد الأنشطة ومنها تبادل النشرات الإخبارية والإصدارات الخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى تبادل الزيارات ووجهات النظر وتشجيع عمل المؤتمرات الثنائية بين الشركات والعملاء بين الطرفين بهدف تعزيز الوصول إلى الأسواق وزيادة الاستثمارات في البلدين.  

    وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإثيوبية ICT-ET”" تأسست في 25 نوفمبر عام 2010 من خلال مجموعة صغيرة من الشركات الخاصة بواسطة هيئة المجتمعات والجمعيات الخيرية بهدف تمكين القطاع الخاص في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إثيوبيا. علماً بأن الجمعية لديها ثلاث تخصصات في نطاق أعمالها هي؛ تكنولوجيا المعلومات، وتكنولوجيا الاتصالات، وتكنولوجيا البث.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.