١٠ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    تخصيص 6 مليون جنيه لتشجيع شركات تكنولوجيا المعلومات في صعيد مصر على خلق فرص عمل جديدة لشباب محافظات الصعيد

    القاهرة، 20 سبتمبر 2012

    في إطار مبادرة جديدة تطلقها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بهدف خلق فرص عمل جديدة بشركات تكنولوجيا المعلومات التي تعمل في مجال التصدير خارج القاهرة الكبرى وافق مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في اجتماعه الأخير برئاسة المهندس/ هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تخصيص الهيئة مبلغ 6 مليون جنيه لتشجيع شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في صعيد مصر على خلق فرص عمل جديدة للشباب في محافظات الصعيد.

    تأتى هذه المبادرة انطلاقا من طلب عدد من شركات تكنولوجيا المعلومات التي تعمل في مجال التصدير من "ايتيدا" دعم وتنمية أعمالها، والتوسع في نشاطها من خلال إنشاء فروع جديدة لها خارج القاهرة الكبرى وخاصة محافظات الوجه القبلي في صعيد مصر.

    وفي هذا السياق صرح المهندس/ هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن تنمية قدرات الشركات العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومساعدتها على توفير المزيد من فرص العمل المتميزة للشباب المصري من خلال نشر وتعميق ثقافة المعلوماتية في مختلف محافظات مصر، يأتي ضمن أهم الأولويات التي تسعى الوزارة والجهات التابعة إلى تنفيذها خلال الفترة القادمة.

    مضيفا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قادر على خلق مزيد من فرص العمل المتميزة، نظرا لأنه يضم عدد من الصناعات التي توصف بأنها كثيفة العمالة، إلى جانب أن سوق العمل في مصر في هذا المجال لا يزال متعطشاً لمزيد من الكوادر البشرية الشابة المؤهلة والقادرة على المنافسة في الأسواق المصرية والعالمية. وهذا هو العنصر الرئيسي الذي يمثل قيمة مضافة حقيقية تفاخر به مصر البلدان المنافسة.

    هذا وفي سبيل إطلاق هذه المبادرة قامت هيئة "ايتيدا" بإجراء دراسة تفصيلية لقياس التكلفة اللازمة لخلق فرصة عمل جديدة في شركة تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات خارج القاهرة الكبرى، ظهر من خلالها أنها تقدر بحوالي 63 ألف جنيه مصري. ووفقاً للدراسات الدولية في أجريت في الدول المنافسة في مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، وجد أن فرصة العمل الواحدة توفر نحو 4 فرص عمل أخرى غير مباشرة.    

    ومن خلال المبادرة، تقوم الهيئة بدعم الشركات في محافظات صعيد مصر بمبلغ 15 ألف جنيه مصري لكل فرصة عمل توفرها الشركة بحد أقصى 100 موظف بالشركة الواحدة.

    وأشار المهندس/ ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" إلى أن المبادرة تأتي في إطار توجه الهيئة نحو تشجيع الاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات خارج القاهرة الكبرى ودعم صناعة تكنولوجيا المعلومات في مختلف أقاليم الجمهورية.

    هذا وقد حددت الهيئة عدد من الشروط التي يجب توافرها في الشركات المستفيدة من الدعم وهي: أن تكون الشركة من الشركات التي تعمل في مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، وألا يقل عدد العاملين بها عن 20 موظف. كذلك ستقوم الهيئة بإبرام اتفاقيات مع الشركات التي سوف تنطبق عليها الشروط للحصول على هذا الدعم، وذلك شريطة أن تكون الشركة المستفيدة لم تحصل على دعم في ذات المجال من أي جهة أخرى قبل توقيع الاتفاقية أو أثناء سريانها.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.