١٣ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتفقد المنطقة التكنولوجية بالمعادي

    القاهرة ، 12 سبتمبر 2011

    ويلتقي بإحدى عشرة شركة عالمية ومحلية ترغب في زيادة استثماراتها في مجال التعهيد

    والانتهاء من مباني المرحلة الثانية لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات بالمعادي نهاية العام المقبل
     

    أجتمع الدكتور/ محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع المسئولين التنفيذيين لأحدي عشر شركة عالمية ومحلية عاملة بمجال تصدير الخدمات التكنولوجية في مصر وهي شركات "أي بي أم " و"سايكس" "وتلي برفومنس" و"ستريم جلوبال سيرفيس" و"والس" و"سيزير لاند" و"إيكو" و"أكسيد" و"راية" و"أسناء" وبنك "اتش اس بى سى"، حيث بحث سيادته معهم خطط التوسع وتطوير أعمالهم بمصر في الفترة القادمة ومناقشة التحديات التي تواجههم، وبحث كيفية التغلب عليها بهدف خلق فرص عمل جديدة للشباب في مجال التعهيد والذي يستوعب عمالة كثيفة، فضلا عن زيادة الصادرات من خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد للحفاظ على مكانة مصر الدولية في هذا المجال، والتي تحتل المرتبة الرابعة عالميا بين الدول الواعدة في هذا المجال.

    وصرح الدكتور/ محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأنه قام بزيارة تفقدية للمنطقة التكنولوجية بالمعادى لعدد من مراكز الكول سنترز المصرية والعالمية حيث شهد على الطبيعة ما تم انجازه من مراحل تنفيذية للمشروع واطلع على المراحل التي من المنتظر استكمالها في الفترة القادمة وذلك للاطمئنان علي سير تنفيذ مراحل المشروع. وأضاف الدكتور/ محمد سالم "أنه أللتقي أيضا مع ممثلي الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال تصدير الخدمات التكنولوجية لمناقشة التحديات التي تواجه تلك الشركات والعمل علي تذليها وبحث سبل زيادة استثماراتها في مصر من أجل المحافظة علي معدل نمو صادراتنا والتي وصلت في العام الماضي إلي 1.1 مليار دولار . وأكد الوزير بأنه وجد استجابة كبيرة من تلك الشركات في العمل بالمنطقة التكنولوجية.

    ونوه الوزير إلي أن الوزارة قاربت علي الانتهاء من تعديل بعض مواد قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وخاصة المادة 67، حيث تأثرت الشركات العاملة في مجال التعهيد من قطع خدمات الاتصالات والانترنت أثناء ثورة 25 يناير.

    وقام الوزير بزيارة تفقدية للمنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادى، يرافقه المهندس/ محمد عبد الوهاب رئيس مجلس الادارةو الرئيس التنفيذي للمنطقة التكنولوجية الذي عرض علي الوزير عرضا تفصيلياً لمراحل تنفيذ المشروع، حيث زار عدد من مراكز الكول سنتر، وشهد على الطبيعة ما تم انجازه من مراحل تنفيذي للمنطقة التكنولوجية واطلع على المراحل التي من المنتظر استكمالها في الفترة القادمة، والتقى خلال الزيارة مع مسئولي شركات "اكسيد" و"راية" و"سايكس" العالمية ومع شباب العاملين في هذه الشركات في حضور عدد من القيادات التنفيذية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما تفقد الوزير، خمسة مباني جاري الانتهاء منها، والتي تقوم بإنشائها شركة البريد للاستثمار التابعة للهيئة القومية للبريد، ضمن أعمال المرحلة الثانية والتي من المقرر انتهاء منها منتصف العام القادم لتلبية طلبات الشركات المحلية والعالمية التي تقدمت بالفعل لإقامة مراكز لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات لها في المنطقة الاستثمارية بالمعادي علي أن يستكمل الانتهاء من باقي المباني من المرحلة الثانية ليصل عددها 8 بنهاية العام القادم. 

    وتفقد السيد الوزير أيضا بعض المنشات الخدمية للمنطقة التي تم الانتهاء منها مثل نقطة الإسعاف ومحطة المياه ومحطة الإطفاء ومحطة الكهرباء والتي تبلغ طاقتها 64 ميجا وات الخاصة بالمنطقة التكنولوجية. وشدد الدكتور/ محمد سالم علي أهمية استكمال أعمال المنطقة التكنولوجية وسرعة إنشاء المراحل الاخري لهذا المشروع التكنولوجي العملاق في ظل وجود طلب من الشركات العالمية والمحلية للعمل في المنطقة التكنولوجية.

    والجدير بالذكر أن المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادي تقع على مساحة 75 فدانا، تم افتتاح المرحلة الأولى منها في شهر يونيو 2010 وتهدف إلى المساهمة في تطوير وزيادة تصدير خدمات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للخارج من خلال شركات تكنولوجيا المعلومات المصرية والعالمية المتخصصة في تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد، وكذلك لمواجهة الطلب المتزايد على هذه الصناعة وتصدير الخدمات التكنولوجية بكافة أنواعها لعملاء الشركات الأجنبية والمحلية حول العالم انطلاقا من مصر، ومن المقرر أن يوفر هذا المشروع عند اكتمال مراحله خلال أربع سنوات نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.