٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    تنفيذا لسياسة الوزارة الهادفة إلى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للقطاع الدكتور/ ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يفتتح المقر الجديد لشركة HP العالمية بالقرية الذكية لتصدير تطبيقات تكنولوجيا المعلومات وخدمات التعهيد وخدمة عملاء الشركة حول العالم

    القاهرة، 14 يونيو 2011
    في إطار الجهود المبذولة لتنمية الشراكات الإستراتيجية مع الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا والعمل على زيادة استثماراتها في مصر، افتتح اليوم الدكتور/ ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقر الجديد لشركة "إتش بي" العالمية بالقرية الذكية وذلك بحضور عدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسئولي الشركة المحليين والإقليميين.

    سيحتضن مقر الشركة الجديد المركز العالمي لخدمات المشروعات، وفريق الخدمات التطبيقية الخارجية وفريق السوق الميداني والذي يخدم أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. وسيعمل المركز الجديد على تقديم الخدمات التطبيقية لشركة "إتش بي" وإدارتها.

    يقوم بالعمل في المركز فرق من الخبراء في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإدارة عمليات التعهيد لعملاء الشركة في مناطق مختلفة حول العالم. يذكر أن شركة "إتش بي" قد تضاعف عدد العاملين بها خلال الستة أشهر الماضية وتشمل خطط التوسعات زيادة عدد العاملين بالشركة 300% بنهاية عام 2012.

    وقد صرح الدكتور/ ماجد عثمان بأن "توسيع قاعدة أعمال شركة اتش بي في القاهرة يعد بمثابة رسالة تأكيد من الشركة على التزامها بشراكتها الإستراتيجية مع مصر."

    وأكد سيادته أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات ستقدم الدعم اللازم للمركز العالمي لخدمات المشروعات في مصر، والذي يتوافق مع الإستراتيجية المصرية الرامية إلى زيادة الصادرات من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات، وخدمات التعهيد، والخدمات العابرة للحدود.

    وأشاد السيد الوزير بالجهود المبذولة حالياً للاستثمار في الشباب المصري الذين يعملون في هذا القطاع والذي يتمتع بسجل حافل من النجاحات واستطاع تحقيق صادرات ذات قيمة مضافة عالية خلال الفترة الماضية؛ ويشهد لهم بقدرتهم على تحقيق أقصى التوقعات.

    ويأتي هذا الحدث كرسالة قوية للعالم مفادها استقرار الاقتصاد المصري، وقوة قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري والعاملين فيه الذي مازال قادراً على اجتذاب الاستثمارات الأجنبية ويعزز من وضع مصر على خريطة هذه الصناعة. وجدير بالذكر أن مصر عززت في الآونة الأخيرة مكانتها بعد حصولها على المرتبة الرابعة في "مؤشر مواقع الخدمات العالمية" (GSLI) الصادر عن مؤسسة "إيه تي كيرني" للاستشارات.

    وقال المهندس/ ياسر القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" "نحن سعداء لانضمام شركة "إتش بي" للشركات المحلية والعالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا بالقرية الذكية والتي تعد نموذج ناجح من الشراكات المثمرة التي يمكن أن تنشأ بين القطاعين العام والخاص لتحقيق النمو في الاقتصاد المصري".

    وأضاف " أن مثل هذه التجمعات، في إشارة إلى القرية الذكية، توفر بيئة أعمال مساعدة على النمو من شأنها رفع مستوى الإبداع والابتكار وإتاحة المجال لمزيد من التطور."

    ومن جانبه قال السيد/ إياد الشهابي المدير التنفيذي ومدير قسم الأعمال لدى الشركة في الشرق الأوسط "يشرفنا الحصول على مثل هذا الافتتاح الكبير لمقر الشركة الجديد بالقرية الذكية".

    وأشار إلى أن "شركة "إتش بي" تعمل في مصر منذ مايو من عام 2000، وتعد هي الشركة الرائدة في السوق التي تقدم المنتجات والخدمات التكنولوجية الخاصة بالمشاريع والشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وأن الاستثمار في مقر الشركة الجديدة، وزيادة عدد الموظفين، والنمو هو دليل على التزامنا تجاه مصر والشعب المصري".

    وأضاف السيد/ حسين حمزة، المدير التنفيذي لـ"إتش بي مصر": "لا يقتصر تركيزنا في مصر على إحراز التقدم التجاري فحسب، بل نركز أيضاً على الاستثمار فى الجانب الاجتماعي نظراً لاحتواء المجتمع المصري على شريحة واسعة من الشباب المؤهلين للعب دور أقوى في قطاع تقنيات الاتصالات والمعلومات".

    وقال "نضع ألولياتنا بصفة خاصة في مجالين هما الإبداع وريادة الأعمال في مجالات التعليم. ونحن في "إتش بى"، نؤمن بأن الابتكار في التعليم أمر حيوي لتطوير الجيل القادم من المبتكرين ورواد الأعمال في مجالات التكنولوجيا المتطورة".





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.