٦ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل في مهمة عمل رسمية لدولة ماليزيا

    القاهرة ، 5 مارس 2010

    في إطار دعم العلاقات المصرية الماليزية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم التعاون القائم بين البلدين في هذا المجال يقوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بزيارة لدولة ماليزيا خلال الفترة من 5 – 7 ماس 2010، وذلك على رأس وفد يضم عدد من قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، وشركة القرى الذكية، والبريد المصري.

    كما يصاحب الوفد بعثة تجارية تمثل عدد من الشركات المصرية التي تعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. بالإضافة لبعض الجمعيات التي تمثل المجتمع المدني في مصر.

    يستهل السيد الوزير زيارته الى ماليزيا  بزيارة مدينة العلوم "سايبر جايا" “cyberjaya”  ويلتقي برئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمدينة. والقيام بجولة تفقدية داخل المدينة حيث يوجد مراكز ومقار للأعمال، والجامعات (جامعة الوسائط المتعددة). حيث تضم المدينة مقار لعدد كبير من الشركات العالمية التي استفادت من الحوافز التي تقدمها المدينة وتبلغ أكثر من 500 شركة وهي شركات: Dell, HP, DHL, Satyam, Wipro, HSBC, Ericsson, Motorola, OCBC, BMW, IBM, Shell IT, EDS,  Monster.com, Vivanova Systems، هذا بالإضافة إلى شركات عالمية أخرى، كما تضم المدينة مركز الاستجابة لمكافحة غسيل الأموال، ومقار عدد من الجهات الحكومية.

    هذا ومن المقرر أن يقوم السيد الوزير بزيارة لمؤسسة تأمين الفضاء الالكتروني الماليزية "ماي سيرت" MYCERT  التي أسستها الحكومة الماليزية لإدارة المركز الماليزي للاستجابة لطوارئ المعلوماتية. يذكر أن الدكتور/ طارق كامل كان قد شهد في يوليو الماضي مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ومؤسسة تأمين الفضاء الالكتروني الماليزية للتعاون مع المركز المصري للاستجابة لطوارئ الإنترنت والحاسب. ويعتبر المركز نقطة التواصل بين مجتمع المعلومات بشأن تأمين الحاسبات وطرق منع الحوادث في الفضاء الالكتروني.

    هذا وقد تم تشكيل مركز الطوارئ الماليزي للاستجابة لحالات الطوارئ في مجال الاختراق الالكتروني عام 1997. ويعتبر فريق الاستجابة للطوارئ نقطة مرجعية لمجتمع الإنترنت للتعامل مع حوادث الحاسب الآلي وطرق الوقاية منها، وذلك بالتعاون الوثيق مع مقدمي خدمات الإنترنت ومراكز الطوارئ الأخرى في العالم.

    كما سيقوم الدكتور/ طارق كامل والوفد المرافق لسيادته بزيارة مؤسسة تطوير الوسائط المتعددة MDeC وهي المؤسسة القومية المعنية بتنفيذ مبادرة تكنولوجيا المعلومات وتنمية الأعمال في هذا المجال وربط المجتمعات من خلال استخدامات تكنولوجيا المعلومات ومساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

    كما سيقوم سيادته بزيارة للمعهد الماليزي لنظم الصناعات الدقيقة ( MIMOS ) الذي تأسس عام 1984، وهو هيئة تابعة للوزارة الماليزية متخصص في مجال البحث والتطوير والابتكار في نواحي عديدة مثل: أمن الفضاء الإلكتروني، وأنظمة التشفير، وحواسب الشبكات، وتكنولوجيا الاتصالات، والطاقة المتناهية الصغر والبرمجيات. ويقوم المعهد الماليزي للأنظمة الإلكترونية الدقيقة بدور أساسي يتمثل في منح التراخيص للشركات الماليزية العاملة في مجال تطوير التقنيات التكنولوجية بهدف أنتاج المنتجات والتطبيقات التكنولوجية، وتلبية احتياجات السوق المحلي والعالمي.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.