٦ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    "ايتيدا" توقع مذكرة تفاهم مع شركة "IBM" العالمية لتوسيع نشاط الشركة في مصر

    واشنطن، 24 يونيو 2009

    وقعت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" مذكرة تفاهم مع شركة "IBM" العالمية لتوسيع نطاق عمل مركز الخدمة العالمي للشركة  في مصر والذي تم افتتاحه في أبريل 2008.

    وتنص مذكرة التفاهم على أن يوفر المركز نحو 1100 فرصة عمل للكوادر المصرية المتخصصة في هذا المحال خلال السنوات الثلاث القادمة. وسيقدم المركز خدماته لعملاء "IBM" في مجالات الاستشارات، وتطوير البرامج، والصيانة، واختبارات البرمجيات، والبرمجيات المدمجة، والتطوير. وسيخدم المركز عملاء الشركة في كل من فرنسا، وألمانيا، وأسبانيا، والسويد، والولايات المتحدة الأمريكية.

    وأكدت الشركة في بيان لها على أن قدرة المركز على توفير خدمات للعملاء في هذه الدول تأتى بسبب القدرات اللغوية المتميزة للمتخصصين المصرين واهتمام الحكومة المصرية الكبير بتنمية وتطوير المهارات المتخصصة للعاملين بهذا القطاع.

    وقع الاتفاقية الدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والمهندس عمرو غنيم مدير عام شركة IBM مصر ممثلا عن شركة IBM العالمية، وقد شهد مراسم التوقيع الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعدد من ممثلي الإدارة الأمريكية، والسيد/ ريتشارد باترسون نائب رئيس شركة IBM العالمية والمعني بخدمات الشركة التي تقدم حول العالم ومنها خدمات التعهيد. الجدير بالذكر أن السيد الوزير قد التقى بالسيد/ ريتشارد باترسون صباح اليوم وألقى سيادته أيضاً كلمة عن أنشطة الشركة في مصر والتي تخدم منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

    كما سيلتقي السيد الوزير برئيس الشركة السيد/ سام بالميزانو في مقر الشركة خلال زيارته لمدينة نيويورك الخميس القادم، وسيقوم السيد الوزير بزيارة ميدانية لمعمل النانو تكنولوجي بمركز واتسون للأبحاث التابع للشركة.

    جدير بالذكر أن السيد/ سام بالميزانو كان قد زار القاهرة في سبتمبر 2008 واستقبله خلالها الرئيس حسنى مبارك رئيس الجمهورية وتم خلال اللقاء مناقشة استثمارات شركة IBM في مصر خلال المرحلة القادمة ورغبة الشركة في توسيع قاعدة الشراكة مع مصر في مجالات متعددة نظرا لتوافر الكوادر المدربة ولموقع مصر المتميز في المنطقة. والتقى أيضاً بالسيد رئيس مجلس الوزراء حيث شهد الدكتور/ أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء مراسم توقيع عدد من الاتفاقيات الخاصة بمبادرات شركة  IBM مع مصر؛ وهي اتفاقية إنشاء أول مركز متخصص للنانو تكنولوجي في مصر والمنطقة، اتفاقية خاصة بالتدريب والتنمية البشرية ومبادرة إنشاء مركز جديد للتعهيد في الخدمات التكنولوجية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.