٢٩ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يشهد بدء إطلاق برنامج دعم الصادرات المصرية لشركات تكنولوجيا المعلومات "Export IT"

    القاهرة، 15 فبراير 2010

    شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدء إطلاق برنامج دعم الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات المعروف باسم "Export IT" الذي تقدمه هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" للشركات المصرية المصدرة لخدمات تكنولوجيا المعلومات حيث سيتم من خلاله تقديم دعم مادي مباشر قدره 10% من القيمة المضافة لصادرات هذه الشركات.

    وصرح الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن برنامج دعم الصادرات "Export IT" يأتي استكمالا للخطوات الجادة التي اتخذتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمساندة وتشجيع صادرات تكنولوجيا المعلومات وتلبية احتياجات الشركات العاملة في هذا المجال للتخفيف من الآثار السلبية لتداعيات الأزمة المالية العالمية، وأن تنفيذ هذا البرنامج يأتي في إطار تفعيل سياسات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لتنمية ودعم شركات البرمجيات الوطنية لتصبح أكثر تنافسية في الأسواق الخارجية لتحقيق هدفها المنشود وهو تصدير ما قيمته أكثر من 2 مليار دولار بنهاية عام 2013.

    وقال الدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للهيئة أن الفترة الماضية شهدت عملية إعداد منظمة لإطلاق هذا البرنامج وتم خلالها عقد عدد من الاجتماعات مع المنظمات غير الحكومية الممثلة للشركات المصرية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للوقوف على أهم متطلبات الشركات واحتياجاها لتخفيف وطأة الآثار الناجمة عن الأزمة المالية العالمية.

    وأوضح  الدكتور/ حازم عبد العظيم أن عدد الشركات التي تقدمت للاستفادة من هذا البرنامج 154 شركة تم الموافقة على دعم 140 شركة منها حيث سيوفر البرنامج للشركات المصرية العاملة في القطاع الحصول على دعم مباشر على صادراتها يصل إلى 10% من القيمة المضافة المرتبطة بالصادرات".

    القيمة المضافة في هذا السياق تعني قيمة المجهود الفعلي للشركة المصدرة بمعنى أنه لا يتم حساب الدعم على إجمالي قيمة صادرات الشركة ولكن على الفرق بين إيراداتها من التصدير وتكلفة المدخلات الآلية وملحقاتها وتراخيص البرامج الجاهزة. وتعد منتجات البرمجيات، والاستشارات، والتدريب، وخدمات الاتصال والتعهيد، وتطبيقات البرمجيات، وتحليل النظم وخدمات تكنولوجيا المعلومات من الأمثلة على هذه القيمة المضافة. وبمقتضى البرنامج سيتم احتساب قيمة الدعم عن عمليات التصدير التي أبرمتها الشركات وقامت بتسليمها، وتسلمت مقابلها خلال عام 2009.

    جدير بالذكر أن البرنامج لا يشترط قبول عدد معين من الشركات، بل يمكن لأي عدد من الشركات الاستفادة من دعم الصادرات شريطة أن تكون نسبة الشريك المصري في الشركة 50% على الأقل من رأس المال، وأن يكون مقر الشركة الرئيسي بمصر، وأن يكون 80% على الأقل من عمالة الشركة في مصر، وأن تكون الشركة مسجلة في قاعدة البيانات  الخاصة بشركات تكنولوجيا المعلومات المتاحة على موقع الهيئة الالكتروني.

    هذا وكانت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" قد أعلنت عن موعد 31 يناير كموعد نهائي لتسجيل رغبة الاشتراك بالبرنامج عبر الموقع الالكتروني للهيئة. ويعد هذا البرنامج هو أحدث مجهودات الهيئة لتخفيف أثار الأزمة العالمية على شركات القطاع وذلك من خلال حوار مباشر مع الشركات للتعرف على احتياجاتها للفترة القادمة.

    يأتي تنفيذ برنامج دعم صادرات تكنولوجيا المعلومات "Export IT" في إطار تجسيد الشراكة المجتمعية المتميزة التي يتمتع بها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بين الحكومة ومجتمع الأعمال في مصر، وتأكيداً على الترابط والتلاحم بين القائمين على إدارة القطاع والمنفذين لسياساته التي أفرزت العديد من الانجازات والنجاحات خلال الفترة القادمة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.