١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين اتيدا وجامعة الإسكندرية لإنشاء حاضنة تكنولوجية لمشروعات تكنولوجيا المعلومات بكلية الهندسة بالإسكندرية

    الإسكندرية، 30 يوليو 2009

    شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور/ هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي مراسم توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (اتيدا) وجامعة الإسكندرية لإنشاء حاضنة تكنولوجية لمشروعات تكنولوجيا المعلومات بكلية الهندسة بجامعة الإسكندرية. يأتي ذلك في إطار برنامج نشر الحضانات التكنولوجية الذي تقوم بتنفيذه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال الهيئة بهدف دعم وتنمية القدرات الإبتكارية لدى شباب الأعمال، و إنشاء شركات جديدة متميزة في مجال تكنولوحيا المعلومات والاتصالات. .

    الجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (اتيدا) تقوم بدعم إنشاء مجموعة من الحاضنات التكنولوجية على مستوى الجمهورية، حيث تحتوى كل حاضنة على مجموعة من الشركات، وذلك منذ أن بدأ تنفيذ هذا البرنامج عام 2006 بالقرية الذكية، حيث تم احتضان حوالي 10 شركات. كما تم إنشاء حاضنة تكنولوجية بالتعاون مع كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وجاري إنشاء حاضنة تكنولوجية أخرى بالتعاون مع جامعة أسيوط.

    هذا وسوف يتم الإعلان قريباً عن تلقي طلبات المشاركة في مسابقة خطط الأعمال للشركات الصغيرة حديثة التكوين، أو المشروعات التي ترغب في التحول إلى شركات. حيث يتم ذلك من خلال التعاون مع جامعة الإسكندرية. وبالنسبة للشركات المحتضنة سيتم اتاحة مجموعة من خدمات التدريب ومساعدة الشركات لاكتساب المهارات لإدارة الأعمال والخبرات المالية والتنظيمية والإدارية والتسويقية المختلفة من خلال برامج تدريب متخصصة للشركات المحتضنة، وذلك خلال فترة الاحتضان (سنتين).

    وقع الاتفاقية الدكتور/ شريف هاشم نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (اتيدا) والدكتور/ حسن ندير خير الله رئيس جامعة الإسكندرية.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.