١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    توقيع اتفاقية مع شركة "جوجل" الأمريكية العالمية

    واشنطن، 24 يونيو 2009

     في إطار التنامي المتزايد للاقتصاد الرقمي والاستخدام الواسع لشبكة الانترنت للوصول إلى أفاق جديدة، تحرص مصر على التعاون مع كبريات الشركات العالمية لضمان وصول رسالتها لمختلف الأسواق العالمية.

    وفى هذا الإطار وخاصة مع التطور الواضح الذي تشهده صناعة الدعاية والترويج الالكتروني، وقعت الحكومة المصرية اتفاقية تعاون مع شركة "جوجل" الأمريكية - مدتها ثلاث سنوات – بقيمة إجمالية تقدر بعشرة ملايين  دولار أمريكي.

    والتي تأتي بهدف إطلاق حملات ترويج وتسويق الكترونية تخدم قطاعات عديدة في الاقتصاد المصري وتستهدف مختلف دول العالم. وتستفيد من هذه الاتفاقية صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، والأنشطة المتعلقة بمراكز الاتصال، وخدمات التعهيد، وخدمات الحكومة الالكترونية، وتطوير البرمجيات وخدماتها، وقطاع السياحة المصري بما يتضمنه من الرحلات الجوية المختلفة لشركة مصر للطيران لمختلف مناطق العالم، والترويج للاستثمار الأجنبي في مصر، والصادرات المصرية، والمعارض المتعددة، والبعثات التجارية رفيعة المستوى بالإضافة إلى مجالات أخرى عديدة.

    تهدف الاتفاقية إلى وضع مصر بقوة على خريطة التسويق العالمية على شبكة الانترنت، وإطلاق حملات مستمرة للترويج لصناعة تطوير البرمجيات المصرية، وخدمات التعهيد، وصناعة مراكز الاتصال، وخدمات القيمة المضافة المتقدمة، وخدمات الحكومة الالكترونية، وتعريف العالم بالأنشطة المصرية في مجال التجارة الخارجية وقدراتها الصناعية، والتعريف بمناخ الاستثمار الايجابي في مصر مما سيسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والتعريف بقطاع السياحة المصري والمواقع السياحية المهمة والبرامج المختلفة المتاحة للسائحين الساعين إلى زيارة مصر، والمساعدة في إقامة صناعة الإعلان الرقمي بمصر عبر تدريب الكوادر البشرية ومساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على العمل في هذا المجال مما سينعكس إيجابا على نمو هذه الصناعة في مصر.

    يستفيد من هذه الاتفاقية وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، والاستثمار، والتنمية الإدارية والتجارة والصناعة، حيث تم التنسيق في ذلك بين الدكتور/ طارق كامل والسادة الوزراء المعنيين.

    تضم بنود الاتفاقية العديد من الأنشطة التي تسعى من خلالها الاتفاقية إلى إعادة الاستثمار في مصر في مجالات تنمية صناعة الإعلان الرقمي والترويج الالكتروني بالإضافة إلى التعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في برامج الحاضنات التكنولوجية وتشجيع الابتكار.

    وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم شركة "جوجل" بتقديم الدعم الفني لعدد من الشركات المحلية العاملة في مجال الإعلان الرقمي وتزويدها بالمعرفة وتقديم حزمة المهارات اللازمة للمشاركة في تنفيذ حملات الترويج والتسويق لمصر اليكترونياً في هذا المجال. وذلك بما يعود بصورة ايجابية على هذه الصناعة، حيث تساهم هذه الخبرة في تنمية قدرات الشركات الوطنية في مجال صناعة الترويج والإعلان الرقمي، وستقدم خدماتها إلى دول العالم العربي والشرق الأوسط انطلاقاً من مصر.

    كما ستتعاون الشركة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في مجال تقديم الاستشارات الفنية، وستشارك في لجان التسيير والإدارة وتوفير الخبرات حول متطلبات السوق والتغيرات التي تطرأ عليه وذلك في إطار مشروع الحاضنات التكنولوجية. كما تلتزم الشركة بالمشاركة في عمليات التدريب الخاصة بمبادرات معهد تكنولوجيا المعلومات وبرنامج تنمية مهارات طلبة الجامعات فيما يتصل بالإعلان الرقمي بهدف المساهمة في توفير قاعدة من الكوادر البشرية متخصصة في مجال الإعلام الرقمي تسد حاجة السوق المتنامية.   

    وقع الاتفاقية الدكتورة/ هدي بركة مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيد / فيت سيرف نائب رئيس شركة جوجل للبحوث والتطوير.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.