١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    نشاط مكثف للدكتور طارق كامل بنيويورك

    واشنطن، 25 يونيو 2009
    أكد شاه زوكانج مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية علي اهتمام المنظمة الدولية بنجاح المنتدى الدولي لحوكمة الانترنت الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم وإجراء حوار بين الحكومات والقطاع الخاص والمجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة المعنية لوضع الأطر اللازمة لإدارة الانترنت بما يحقق مصالح الشعوب تحت المظلة الدولية.

    جاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، حيث يأتي ذلك في إطار فعاليات مهمة العمل الرسمية التي يقوم بها السيد الوزير للولايات المتحدة الأمريكية على رأس وفد حكومي وتجاري عالي المستوى.

    كما التقى الدكتور طارق كامل مع السيد/ سام بالميزانو رئيس شركة IBM العالمية بمقر الشركة في نيويورك. وصرح الدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ان الاجتماع جاء في إطار اتفاقية التعاون المشترك بين الشركة العالمية ووزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي والتي تم بمقتضاها إنشاء مركز للنانو تكنولوجي في مصر الذكية.

    كما تم أيضا خلال اللقاء بحث مستقبل التعاون بين وزارة الاتصالات والشركة العالمية في مجال تنمية ثقافة الابداع والابتكار وإدارة براءات الاختراع.

    كما شهد الدكتور/ طارق كامل توقيع اتفاقية تعاون بين البريد المصري ومؤسسة البريد الدعائي والتسويقي الامريكية. وصرح المهندس/ علاء فهمي رئيس الهيئة القومية للبريد أن الاتفاقية تتضمن التعاون بين الهيئة والمؤسسة الامريكية لانشاء مؤسسة مماثلة في مصر لا تهدف للربح وتعمل في مجال البريد الدعائي لتسويق المنتجات المصرية في الداخل والخارج والاستفادة من 500 شركة كبرى أعضاء في المؤسسة الامريكية للترويج للمنتجات المصرية بهدف زيادة الصادرات خاصة من المشروعات الصغيرة والمتوسطة. مشيرا إلى  أن الأتفاقية سوف تنفذ على مدى عام.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    نبذة عن الهيئة القومية للبريد المصري
    تعد الهيئة القومية للبريد المصري، التي تأسست عام 1865، أكبر مقدم للخدمات البريدية في مصر؛ حيث تتيح للشركات التجارية والمنازل والهيئات الحكومية القدرة على التواصل وإجراء الأعمال مع بعضها البعض والعالم بأسره من خلال تقديم خدمة نقل الرسائل والنماذج والأموال السلع والخدمات الأخرى بشكل موثوق فيه وبأسعار اقتصادية.

    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.