١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل في لقائه بالمصريين المغتربين بالولايات المتحدة: قطاع الاتصالات المصري ما زال واعداً وقادراً على استيعاب المزيد من الاستثمارات

    واشنطن، 22 يونيو 2009

    التقى الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسفير/ سامح شكري سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية بأعضاء الجالية المصرية المغتربين في واشنطن والمناطق المحيطة بها، وبحضور قيادات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأعضاء البعثة التجارية المصاحبة للوفد الرسمي المصري.

     حيث ألقى الدكتور/ طارق كامل كلمة خلال اللقاء أكد خلالها على أهمية هذه الزيارة واللقاءات التي سيجريها سيادته مع المسئولين الحكوميين في الإدارة الأمريكية الجديدة، وكذلك الاتفاقيات التي سيتم توقيعها مع كبريات الشركات الأمريكية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    كما أكد سيادته على حالة الأمان والاستقرار الذي تتمتع بهما مصر بقيادة الرئيس حسنى مبارك، ونجاح جهود الحكومة المصرية في احتواء الآثار السلبية للازمة الاقتصادية العالمية، وتحقيق معدلات نمو تجاوزت الـ 4% هذا العام، وكانت العام الماضي 7% الأمر الذي فاق توقعات الخبراء في بداية الأزمة، واعتبروه انجازا ونجاحا يحسب للحكومة المصرية في هذا المجال رغم الأزمة، بالإضافة إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر قد حقق معدل نمو وصل إلى حوالي 15% هذا العام أيضاً، حيث بادر هذا القطاع رغم وجود الأزمة بتوفير المزيد من فرص العمل المتميزة من خلال العديد من المشروعات الجديدة التي تم تدشينها في السوق المصرية من خلال استثمارات للشركات العالمية المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لكي تستوعب هذه المشروعات وتوفر بدورها فرصاً جديدة للعمل للشباب المصري.

     وذلك على عكس بعض القطاعات الأخرى في بعض الدول التي اتخذت خطوات نحو تقليص عدد العمالة والعمل على الاستغناء عنها في سبيل مواجهة الركود الاقتصادي كأحد التداعيات السلبية للازمة العالمية. وأضاف السيد الوزير مؤكداً على أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ما زال واعداً، حيث وصلت كثافة التليفون المحمول إلى 58%  وبزيادة أكثر من مليون مشترك شهرياً، كما أن عدد المشتركين خلال الستة شهور الماضية فقط قد وصل إلى 7 مليون مشترك.

    وتطرق الدكتور/ طارق كامل في كلمته إلى المبادرات التي يتم تنفيذها بالتعاون بين قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وبعض الوزارات الأخرى مثل تطوير التعليم مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي، والرعاية الصحية مع وزارة الصحة، وغيرها من المبادرات مع وزارات أخرى، وذلك باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات.

    كما دعا الدكتور/ طارق كامل المغتربين إلى المساهمة والتعاون مع جامعة النيل في برامجها التي تطرحها مثل تطوير البحث العلمي في العديد من المجالات المختلفة، وبرامج تنمية الموارد البشرية وغيرها.

    وتحدث خلال اللقاء السفير/ سامح شكري سفير مصر في الولايات المتحدة مشيراً إلى أهمية العلاقات المصرية الأمريكية خلال تلك الفترة، واصفا إياها بأنها تمر بمرحلة مزدهرة ومتميزة للغاية وان رسالة الرئيس الأمريكي باراك اوباما من جامعة القاهرة كان لها دورا هاما في توطيد العلاقات بين البلدين لتحقيق أهدافهما المشتركة، وأضاف سيادته أن زيارة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لواشنطن تعد مبادرة سريعة من هذا القطاع للتفاعل مع معطيات الإدارة الأمريكية الجديدة، والتي تأتي ضمن العديد من المبادرات التي تقوم بها الوفود المصرية الأخرى في هذا الصدد. بما يعكس الأجواء الايجابية التي تتمتع بها العلاقات المتميزة بين البلدين.

    كما تحدث المهندس/ علاء فهمى رئيس الهيئة القومية للبريد مستعرضا الخطط التنموية التي يطبقها البريد المصري للنهوض بالخدمات البريدية التي يقدمها لكافة عملائه في مصر والوصول بها إلى أرقى المستويات في تقديم الخدمات المالية والبريدية المختلفة، مما أهل البريد المصري إلى أن يصل إلى العالمية في هذه المجالات، حيث تم اختيار البريد المصري رئيسا للإتحاد البريدي الإفريقي الشامل للمرة الثانية على التوالي، وذلك خلال اجتماع مؤتمر المفوضين للإتحاد الذي عقد بالقاهرة مطلع الشهر الجاري.

    وتحدث الدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "اتيدا " مبرزاً الدور الذي تضطلع به الهيئة في الترويج لصناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر، ونجاحها في جذب العديد من الشركات العالمية للاستثمار في مصر، وتوفير المزيد من فرص العمل المتميزة للشباب المصري، مثل شركةIBM ، وأوراكل، وغيرها من الشركات العالمية.

    وتحدث الدكتور/ طارق خليل القائم بأعمال رئيس جامعة النيل طارحاً على السادة الحضور من رجال الأعمال المغتربين عددا من حزم البرامج التكنولوجية المتميزة التي تقدمها جامعة النيل، والتي يمكن الاستثمار فيها بالتعاون مع الجامعة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.