٢٩ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يفتتح مركز سيسكو الدولي بالقرية الذكية لتصدير الخدمات التكنولوجية وتقديم الدعم الفني لعملاء الشركة على مستوى العالم

    القاهرة، 10 يونيو 2009

    افتتح اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المركز الدولي لشركة سيسكو العالمية بالقرية الذكية، والذي أقيم في إطار اتفاقية الشراكة الإستراتيجية التي وقعت في مايو الماضي بين شركة سيسكو العالمية، وشركة (اكسيد)، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" بهدف تصدير الخدمات التكنولوجية بنظام التعهيد، وخدمة عملاء الشركة على مستوى العالم انطلاقا من مصر.

    شهد الافتتاح السيد/ أنجل منديز نائب الرئيس الأول لشركة سيسكو العالمية لإدارة العمليات، والدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (اتيدا)، والمهندس/ عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات، والدكتور/ عادل دانش رئيس مجلس إدارة شركة (اكسيد)، والسيد/ هاني عبد العزيز مدير عام سيسكو مصر، والأستاذة/ زينب زكي نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

    يخدم المركز الجديد عملاء شركة سيسكو العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والأسواق الناشئة، من خلال كوادر مصرية شابة يبلغ قوامها 300 متخصص في غضون الثلاثة أعوام القادمة، وذلك بسبع لغات عالمية حية هي: (العربية، والانجليزية، والفرنسية، والألمانية، والاسبانية، والايطالية، والبرتغالية). يأتي ذلك في إطار مبادرة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تنفذها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التي تقديم الدعم اللوجستي في مجال تعريفة الاتصالات الدولية وخطوط الربط، وذلك على مدار الثلاث سنوات القادمة طبقاً للاتفاقية.

    وصرح الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن مصر تركز خلال الفترة الحالية على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى مصر في مجالات التعهيد، وأكد سيادته على أن الشركات العالمية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تجد في السوق المصري فرصاً حقيقية ومزايا تنافسية عديدة للاستثمار متمثلة في انخفاض تكاليف التشغيل، والاستقرار السياسي، وتوافر بيئة الاستثمار المواتية، وتوافر الكوادر البشرية المؤهلة على أعلى مستوى، وكذلك ما يتميز به قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر الذي وصفته العديد من التقارير الدولية الحديثة بأنه قطاعاً واعداً وأن ما تم تحقيقه من طفرات على مدار السنوات الماضية يعد اكبر دليل على ذلك."

    ومن جانبه صرح السيد/ أنجل منديز نائب الرئيس الأول لشركة سيسكو العالمية لإدارة العمليات بأنه فيما يتعلق بالموقع فقد اختارت شركة سيسكو العالمية مصر على وجه التحديد لما تتمتع به من مزايا فريدة تؤهلها


    كمقصد رئيسي لمركز خدمة العملاء، وأضاف قائلاً " أن مصر تتوافق مع توجه سيسكو في مجال الشراكة مع البلدان الصاعدة من أجل خلق نماذج تجارية مبتكرة وشاملة مدعومة بالحلول والمبادرات التكنولوجية. وتعد هذه فرصة جيدة لسيسكو لتعزيز خدماتها في مجال خدمة العملاء وإرضائهم، ونتطلع للوصول إلى مزيد من التعاون خلال المراحل المقبلة ".

    الجدير بالذكر أن شركة سيسكو العالمية كانت قد اختارت مركز اتصال "اكسيد" لتنفيذ هذا المركز وذلك من خلال مناقصة عامة طرحتها الشركة لهذا الغرض وتقدم لها 21 شركة على مستوى العالم. وذلك على أن يخصص نشاط المركز الجديد بشكل أساسي لتصدير الخدمات التكنولوجية.


    نبذة مختصرة عن شركة سيسكو العالمية:
    تعد شركة سيسكو من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تقديم حلول الشبكات ولها ريادتها في تقديم المنتجات والحلول الجديدة لمختلف أنواع الشبكات وأجهزة الخوادم. كما تقدم سيسكو حلولا ومنتجات لكل مجالات الربط الشبكي تقريبا. من مسيرات ومحولات (Switch), وشبكات لاسلكية (WLAN), والصوت عبر الإنترنت (VoIP), وأنظمة أمن الاتصالات (جدران نارية, وشبكات افتراضية خاصة) ومؤخراً دخلت إلي مجال أجهزة الخودام. بالإضافة إلى عدة مجالات أخرى.

    يعمل بالشركة أكثر من 67 ألف موظف في أكثر من 200 دولة حول العالم. تأسست شركة سيسكو عام 1984 في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا علي يد بمجموعة صغيرة من علماء الكمبيوتر المبدعين من جامعة ستانفورد الأمريكية قبل أن تنتقل إلى مقرها الجديد  بسان جوزية. وبلغت عائداتها بنهاية 2008 حوالي 39.5 مليار دولار، ومنذ تأسيسها استحوذت الشركة على ما يربو على 100 شركة أخرى. وقد افتتحت سيسكو فرعها لأول مرة في مصر عام 1999، وأصبحت تمتلك قاعدة متنامية من كبار العملاء في جميع القطاعات، وركزت سيسكو على إطلاق عدد من المبادرات منها مبادرة التعليم التي تقدم مهارات تكنولوجيا المعلومات  مثل برنامج أكاديمية سيسكو للشبكات في مصر والتي وصل عددها لأكثر من 329 أكاديمية مشاركة، وتخرج منها أكثر من 11.000 طالب في مصر وحدها. وخلال عام 2007 – أطلقت سيسكو برنامج iExec في مصر، وهى أول دورة في أساسيات الأعمال باللغة العربية للشركات المصرية تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويعد تطوير المهارات والمواهب نقطة تركيز كبرى بالنسبة لشركة سيسكو في مصر في الوقت الحالي. كما شهد عام 2008 توسيع في استثمارات الشركة وزيادة فريق العمل بها الذي تضاعف عدة مرات منذ بدأت  الشركة عملياتها في مصر, ومن المنتظر أن تفتح سيسكو مكتبها الثاني بالقرية الذكية  خلال 2010.

    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
     

    نبذة مختصرة عن شركة اكسيد:
    تعد شركة إكسيد واحدة من كبرى مراكز خدمة العملاء في منطقة جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط ومقرها القرية الذكية بالقاهرة، بإجمالي قدرة يصل إلى 1600 مقعداً، وستوفر دعم صوتي بلغات متعددة لدعم عملاء سيسكو في كل من أوروبا والأسواق الناشئة. وتدير الشركة اليوم 3.5 مليون مكالمة شهرياً، مع دعم مكالمات من أربع قارات بثمان لغات مختلفة، وتقديم الخدمة لمجموعة كاملة من القطاعات الحيوية، بما فيها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية والسيارات والسفر والسياحة. وإكسيد هو مركز الاتصالات الوحيد في شمال أفريقيا ومنطقة جنوب البحر الأبيض الحاصل على اعتماد من COPC®-2000 كما حصل على الاعتمادات التالية: ISO 14001:2004 لمواصفات الإدارة البيئية، OHSAS 18001:1999 لأنظمة إدارة الصحة والسلامة المهنية COPC®-2000،  ونظام إدارة الجودةISO  9001:2000 .


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة

    المقالات ذات الصلة




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.