٢٩ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يشهد توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية بين شركة سيسكو العالمية وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومركز اتصال اكسيد لإقامة مركز عالمي لخدمة العملاء والتعهيد

    القاهرة، 12 مايو 2009

    شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيد/ إيفون ليرو نائب رئيس شركة سيسكو العالمية للأسواق الناشئة مراسم توقيع مذكرة تفاهم ثلاثية الأطراف بين شركة سيسكو العالمية وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "اتيدا" ومركز اتصال "اكسيد" لإقامة مركز عالمي لخدمة العملاء والتعهيد يتم تنفيذه بواسطة شركة أكسيد ليخدم عملاء شركة سيسكو العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والأسواق الناشئة، يأتي ذلك في إطار مبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنفذها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لزيادة الصادرات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    هذا وتقوم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (اتيدا) بموجب هذه الاتفاقية بتقديم الدعم في مجال تعريفة الاتصالات الدولية وخطوط الربط، وذلك طوال مدة الاتفاقية التي تبلغ ثلاث سنوات.

    وصرح الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن مصر تركز خلال الفترة الحالية على جذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية والأعمال إلى مصر في مجالات التعهيد، وأكد سيادته على أن الشركات العالمية تجد في مصر الفرصة الحقيقية لخفض تكاليف التشغيل لديها، بالإضافة إلى توافر مزايا تنافسية أخرى عديدة، مثل الاستقرار السياسي، وتوافر بيئة الاستثمار المواتية، وتوافر الكوادر البشرية المؤهلة على أعلى مستوى، وأشار السيد الوزير إلى أن شركة سيسكو العالمية كانت قد أبدت رغبتها في إنشاء مركز عالمي للدعم الفني يخدم عملاء الشركة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والأسواق الناشئة."

    الجدير بالذكر أن شركة سيسكو العالمية كانت قد اختارت مركز اتصال "اكسيد" لتنفيذ هذا المركز وذلك من خلال مناقصة عامة طرحتها الشركة لهذا الغرض وتقدم لها 21 شركة على مستوى العالم. وذلك على أن يخصص نشاط المركز بشكل أساسي لتصدير الخدمات التكنولوجية.

    ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي للمركز في يونيو القادم ليقدم خدماته لعملاء الشركة في أوربا والشرق الأوسط والأسواق الناشئة من خلال كوادر مصرية شابة يبلغ قوامها 300 متخصص بحلول العام الثالث للاتفاقية.


    نبذة عن شركة سيسكو العالمية:
    تعد شركة سيسكو من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في تقديم حلول الشبكات ولها ريادتها في تقديم المنتجات والحلول الجديدة لمختلف أنواع الشبكات وأجهزة الخوادم. كما تقدم سيسكو حلولا ومنتجات لكل مجالات الربط الشبكي تقريبا. من مسيرات ومحولات (Switch), وشبكات لاسلكية (WLAN), والصوت عبر الإنترنت (VoIP), وأنظمة أمن الاتصالات (جدران نارية, وشبكات افتراضية خاصة) ومؤخراً دخلت إلي مجال أجهزة الخودام. بالإضافة إلى عدة مجالات أخرى.

    يعمل بالشركة أكثر من 67 ألف موظف في أكثر من 200 دولة حول العالم. تأسست شركة سيسكو عام 1984 في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا علي يد بمجموعة صغيرة من علماء الكمبيوتر المبدعين من جامعة ستانفورد الأمريكية قبل أن تنتقل إلى مقرها الجديد  بسان جوزية. وبلغت عائداتها بنهاية 2008 حوالي  39.5 مليار دولار، ومنذ تأسيسها استحوذت الشركة على ما يربو على 100 شركة أخرى.

    افتتحت سيسكو فرعها لأول مرة في مصر عام 1999، وأصبحت تمتلك قاعدة متنامية من كبار العملاء في جميع القطاعات، وركزت سيسكو على إطلاق عدد من المبادرات منها مبادرة التعليم التي تقدم مهارات تكنولوجيا المعلومات  مثل برنامج أكاديمية سيسكو للشبكات في مصر والتي وصل عددها لأكثر من 329 أكاديمية مشاركة، وتخرج منها أكثر من 11.000 طالب في مصر وحدها.

    وخلال عام 2007 – أطلقت سيسكو برنامج iExec في مصر، وهى أول دورة في أساسيات الأعمال باللغة العربية للشركات المصرية تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويعد تطوير المهارات والمواهب نقطة تركيز كبرى بالنسبة لشركة سيسكو في مصر في الوقت الحالي. كما شهد عام 2008 توسيع في استثمارات الشركة وزيادة فريق العمل بها الذي تضاعف عدة مرات منذ بدأت  الشركة عملياتها في مصر, ومن المنتظر أن تفتح سيسكو مكتبها الثاني بالقرية الذكية  خلال 2010.

    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

    نبذة عن Xceed
    Xceed هى أكبر شركات مراكز الاتصال لخدمة العملاء في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط ومقره القرية الذكية.   يوفر المركز خدمات تعهيد عمليات الشركات على المستوى العالمي للعملاء من كبرى الشركات التجارية والحكومات  بأعلى مستويات الجودة و بعدة لغات. تدير شركة Xceed حاليا أربعة مواقع في القاهرة: اثنان منهما يعملان بطاقة قصوى تصل إلى  1600وحدة عمل. أما الموقعان الآخران فيستخدمان كبديل احتياطي في وقت الأزمات من أجل ضمان استمرارية الأعمال. وامتدادا لنجاح Xceed وتطبيقاً لإستراتيجية الانتشار والتوسع في مختلف دول العالم افتتحت Xceed مركز اتصال إضافي في مجمع مراكز الاتصال بالمملكة المغربية، وذلك بالإضافة إلى مكاتب التمثيل المتواجدة في شمال الولايات المتحدة و دبي و المملكة المتحدة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.