٣١ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مركز شركة الاتصالات الدولية ICC لتصدير خدمات التعهيد عبر الحدود في القطاع المالي والمحاسبي

    القاهرة ، 7 ابريل 2009

    في إطار تنفيذ إستراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تركز على زيادة صادرات مصر من خدمات التعهيد وتصدير البرمجيات خاصة بعد التصنيف المتقدم لمصر في مجال التعهيد وفقاً لأحدث التقارير الدولية المتخصصة، شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع مذكرة التفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة الاتصالات الدولية ICC (إسناد ESNAD) لدعم أنشطة الشركة المتخصصة في تصدير خدمات التعهيد عبر الحدود في القطاع المالي والمحاسبي ودراسات السوق، ومراكز الاتصال، وهى عضو في مؤسسة BDO الدولية التي تعد من أكبر خمس شركات في العالم تعمل في مجال المراجعة المالية والمحاسبية. 

    وصرح الدكتور/ طارق كامل " بأن توقيع الاتفاقية اليوم يأتي في إطار العمل على ترسيخ مكانة مصر كسوق واعد في صناعة خدمات التعهيد وتوفير فرص عمل متميزة للشباب المصري، والاستفادة بالمميزات التنافسية التي تملكها مصر والتي تؤهلها للمنافسة بقوة في هذا المجال، حيث أصبح السوق المصري مركزاً إقليمياً يضم بين جنباته كبرى الشركات العالمية المتخصصة، فضلا عن تشجيع ومساندة تلك الشركات في تأدية مهام رسالتها التصديرية على أكمل وجه، وبذلك سوف تجنى مصر نصيبها العادل من هذه الصناعة الواعدة في المستقبل القريب".

    كما صرح الدكتور/ حازم عبد العظيم المدير التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) بأن الهيئة سوف تقوم بموجب هذه الاتفاقية بتقديم الدعم اللازم للشركة لتدريب أكثر من 1600 متدرب على ثلاث سنوات وكذلك الحصول على شهادات اعتماد جودة دولية خاصة بالمراجعة والمحاسبة وذلك من خلال مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع للهيئة مثل شهاداتCMMi  وCOPC. وذلك في مقابل التزام الشركة بتعيين ما لا يقل عن نسبة الـ 80% من أعداد المتدربين في هذا البرنامج من الشباب المصري؛ أي ما يعادل 1200 فرصة عمل. 

    وقع الاتفاقية الدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (اتيدا)، والسيد/ جيري نيومان رئيس مؤسسة BDO الدولية، والدكتور/ طه خالد رئيس شركة الاتصالات الدولية ICC (إسناد ESNAD).


    نبذة مختصرة عن مؤسسة BDO الدولية:
    هي شركة متخصصة في مجال المراجعة المالية والمحاسبية وتعد من أكبر الشركات في العالم في مجالها، لها حوالي 670
    مكتب منتشرة في 110 دولة على مستوى العالم، ويعمل بها حوالي 44 ألف عامل وموظف متخصص.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.