١٠ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    مصر تشارك فى منتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا

    القاهرة، 27 يناير 2009

    يغادر القاهرة اليوم الوفد المصري المتوجه إلى المدينة السويسرية دافوس والذي يضم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمهندس/ رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يحمل هذا العام عنوان "العالم بعد الأزمة المالية" والذي يستمر من 28 يناير إلى 1 فبراير 2009.

    يقوم بافتتاح المنتدى السيد/ فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا، والسيد/ ون جيا باو رئيس وزراء الصين وذلك بحضور 42 رئيس دولة وحكومة يرافقهم أكثر من 36 وزيراً، ورؤساء بنوك مركزية. ويشارك  في المنتدى هذا العام حوالي 3000 شخص من 96 دولة ، 70% منهم تقريباً من رجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

    ويركز المنتدى هذا العام على مناقشة التداعيات التي تفرضها التأثيرات السلبية للأزمة المالية التي يمر بها العالم حالياً والتي اجتاحت كبرى اقتصاديات الدول، وسبل التصدي لها، وقد باتت تستحوذ على اهتمام جميع القطاعات التي تساهم في اجتماعات "دافوس" بقياداتها السياسية والاقتصادية والفكرية والأكاديمية وكبار رجال الأعمال، أملا منهم في صياغة أفكار ورؤى جادة بعد إعادة النظر في الأنظمة الاقتصادية التي يتبعها العالم حالياً والتي ثبت أنها في حاجة إلى تطوير.

    وخلال فعاليات المنتدى يلتقي الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسيدة/ فيفيان ردنج مفوضة الاتحاد الأوروبي المختصة بشئون الاتصالات ومجتمع المعلومات، كما يلتقي سيادته بقيادات منظمة  التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، وقيادات الشركات العالمية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثل شركة اتش بي، وهواوي، وسيمنز، وجوجل، وفرانس تيليكوم، وألكاتيل لوسنت، وفودافون، وإنتل، ومايكروسوفت، وذلك لبحث سبل زيادة استثمارات هذه الشركات في مصر.

    هذا ويلقي السيد الوزير كلمة في جلسة تبني ونشر التكنولوجيات اللازمة للدول الاقتصاد المتنامي، كما يشارك الدكتور/ طارق كامل في فعاليات جلسة مبادرة تطوير التعليم العالمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات كحافز للنمو الاقتصادي والإبداعي، ويشارك سيادته في المائدة المستديرة التي تناقش مستقبل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الإعلام.

    جدير بالذكر أن منتدى الاقتصادي العالمي قد اكتسب شهرته العالمية من خلال قدرته على استقطاب أبرز وأكبر الشخصيات والمفكرين في مجالات الاقتصاد والمال والأعمال والسياسة حول العالم، وذلك لمناقشة القضايا الملحة التي تعنى بالتنمية البشرية وخدمة الإنسانية في كل مكان في العالم.


    نبذة عن المنتدى الاقتصادي العالمي
    يعد المنتدى الاقتصادي العالمي منظمة دولية مستقلة يشارك فيها قادة الأعمال والفكر والسياسة وغيرهم، وتسعى إلى تحسين الأوضاع في العالم. ويعتبر المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تأسس في عام 1971 ويتخذ من جنيف بسويسرا مقراً له، مؤسسة حيادية لا تهدف إلى الربح وغير مرتبطة بأي مصالح سياسية أو حزبية أو قومية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.