١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    ايتيدا تعقد ملتقى الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية

    القاهرة، 25 نوفمبر 2008

    تحت رعاية وتشريف الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نظمت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) ملتقى الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات الذي يهدف إلى دعم التواصل مع الشركات المصرية واطلاعها على الخدمات والبرامج الجديدة التي تقدمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) والتي تهدف إلى دعم صناعة خدمات تكنولوجيا المعلومات، وتطوير القدرات التكنولوجية للشركات المصرية.

    أعلن الدكتور/ طارق كامل في كلمته للملتقى عن حزمة من الحوافز والبرامج المتخصصة لشركات تكنولوجيا المعلومات المصرية التي تمكنها من تنمية وتطوير قدراتها وتدريب كوادرها البشرية، إلى جانب طرح مجموعة من البرامج والحملات الترويجية التي تدعمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات كحوافز لتستفيد منها هذه الشركات، لكي تتمكن الشركات المصرية من الحفاظ على معدل نمو القطاع الذي يدور حول 20%."

    وألقى الدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) كلمة تناول فيها أنشطة الهيئة وما تم انجازه خلال العام الماضي والخطط الراهنة التي تنفذها الهيئة. وأؤكد خلالها على حرص الهيئة على دعم الشركات المصرية عبر حزم البرامج المختلفة.

    كما ألقى الدكتور/ شريف هاشم نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات كلمة تناول فيها المبادرات والمشروعات والأنشطة التي تقدمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات لدعم البحث العلمي والتطوير في الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، ومنها مبادرة دعم التعاون بين شركات تكنولوجيا المعلومات والباحثين في الجامعات ومراكز البحث العلمي، والحفاظ على الملكية الفكرية لشركات تكنولوجيا المعلومات من خلال عرض جهود مكتب حماية الملكية الفكرية. كما تقدم الهيئة عرضاً للتعاون الدولي في مجال البحث العلمي والتطوير.

    وألقت الأستاذة/ زينب زكى نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات كلمة استعرضت فيها الحملة الترويجية التسويقية لمصر في قطاع تكنولوجيا المعلومات وما تم انجازه حتى الآن، وكيفية عمل الحملة والأسس التي تستند إليها. كما استعراضت الأستاذة/ زينب زكى برنامج بناء القدرات المؤسسية للشركات المصرية الذي يستهدف بناء قدرات 100 شركة عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

    كما استعرض الدكتور/ جمال محمد على رئيس مركز اعتماد وتقييم هندسة البرمجيات بالهيئة في كلمته أمام الملتقى دور المركز في مصر وفي منطقة الشرق الأوسط لكونه حليف استراتيجي لمعهد هندسة البرمجيات بالولايات المتحدة الأمريكية لدعم صناعة البرمجيات في الشركات المصرية المتخصصة حيث يقدم المركز الاستشارات الفنية لها بصفة مستمرة لرفع قدراتها التنافسية، وتقييم مستواها الفني من خلال نموذج القدرات CMMI، والاهتمام بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة تقنياً للارتقاء بمستواها من خلال تقديم خدمات الاستشارات والتقييم، بالإضافة إلي البدء في تقديم الدعم الفني للشركات العاملة في مجال تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات للارتقاء بمستوي تقديم الخدمة للعملاء.

    كما استعرض السيد/ أمين خير الدين مستشار وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في كلمته أمام الملتقى الدور الفعال الذي يقوم به صندوق تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وهو شراكة بين الحكومة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البنوك والتأمين وبعض المؤسسات الخاصة، ويهدف إلى تشجيع الابتكار وتطوير تكنولوجيا المعلومات عن طريق الاستثمار في رؤوس أموال شركات القطاع الناشئة والصغيرة والمتوسطة واحتضان الأفكار الرائدة.

    وبعد النجاح في استثمار الشريحة الأولى من رأسمال الصندوق وقدرها مليون جنيه في 12 شركة مصرية تم الاكتتاب في الشريحة الثانية من رأسمال الصندوق وقدرها 215 مليون جنيه. وقد ساهمت كل من الشركة المصرية للاتصالات، والبريد المصري، وشركة مصر للتأمين، وشركة التجاري الدولي للاستثمار، وبنك فيصل الإسلامي المصري، وبنك مصر إيران، وبنك مصر، وبنك تنمية الصادرات في رأسمال هذا الصندوق.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.