٦ اغسطس ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يفتتح مركز شركة ستريم جلوبال سيرفيسيز العالمية في مصر لتصدير الخدمات التكنولوجية

    القاهرة، 23 مارس 2010

    افتتح اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيد/ سكوت موراي رئيس مجلس الإدارة والرئيسي التنفيذي لشركة ستريم جلوبال سيرفيسيز العالمية (Stream Global Services) مركز الشركة بمحافظة 6 أكتوبر المتخصص في مجال تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد لعملائها في أمريكا الشمالية وأوروبا.

    يقدم المركز خدماته لعملاء الشركة حول العالم بستة لغات وهي الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والإسبانية، والعربية. ويعمل به حالياً نحو 600 متخصص وسيصل إلى 1000 متخصص بمنتصف هذا العام.

    وقد صرح الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "إن افتتاح هذا المركز الجديد يأتي كأحد ثمار الزيارة التي قام بها وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو الماضي، والتي تم خلالها توقيع مجموعة من الاتفاقيات مع كبرى الشركات المتخصصة في الولايات المتحدة الأمريكية لتنمية الاستثمارات التكنولوجية في مصر ودفع عجلة التنمية المعلوماتية، ومنها شركة ستريم جلوبال سيرفيسيز العالمية".

    وأكد السيد الوزير أن الشركة قد استفادت من باقة الحوافز التي تقدمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والتي تتمثل في تقديم الدعم للشركات في مجالات التدريب وتوفير الكوادر، وخطوط الربط، والتعريفة الدولية للاتصالات لتشجيعهم على الاستثمار والتوسع في حجم أعمالهم في مصر.

    وقد صرح الدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "أن اختيار الشركة للقاهرة لتفتتح أول أفرعها بمنطقة الشرق الأوسط يعد تأكيد على أن مصر على الطريق الصحيح في تنفيذ استراتيجياتها لتصبح مركزاً لجذب شركات التعهيد العالمية للمنطقة".

    وأضاف "لدينا برامج ومشروعات عديدة لاستمرار تدفق الكوادر البشرية المؤهلة وهو العامل الذي يعد ركيزة أساسية لاجتذاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة المعنية بالتصدير".

     كما صرح الأستاذ/ أمين خير الدين مستشار وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات انه من المتوقع أن يصل عدد فرص العمل التي توفرها الشركة إلى 1000 فرصة عمل في منتصف هذا العام بالرغم من أن الاتفاقية تنص على توفير 1000 فرصة عمل خلال ثلاث سنوات؛ وانه من المنتظر أن توفر الشركة 4000 فرصة عمل بمرور ثلاث سنوات على توقيع الاتفاقية وذلك نظراً لتوسع الشركة في حجم أعمالها واستثماراتها في مصر حيث سيتم افتتاح مركزين بالقاهرة خلال الفترة القادمة وآخر تحت الإنشاء في الإسكندرية للوصول بفرص العمل إلى 4000".

    وتجدر الإشارة إلى أن شركة "راية" المصرية قد تعاونت مع الشركة الأمريكية في إنشاء هذا المركز حيث تم ذلك من خلال تعاون وتحالف مشترك. وأضاف المهندس/ مدحت خليل رئيس مجلس إدارة شركة راية القابضة "إننا سعداء بمجهودات الحكومة خلال الثلاث سنوات الماضية التي بدأت تثمر في جعل مصر مركز لصناعة التعهيد. ونرى معدل نمو غير مسبوق؛ فنموذج شركة ستريم الذي بدأ تجريبياً ب50 مقعد وبناء على هذه التجربة الناجحة أدركت الشركة العالمية أهمية التوسع في أنشطتها في مصر لخدمة عملائها خول العالم بلغات مختلفة."

    ومن جانبه صرح السيد/ سكوت موراي رئيس مجلس الإدارة والرئيسي التنفيذي لشركة ستريم "لقد أثبت مركز الخدمات التابع لنا في القاهرة بأنه إضافة متميزة لمراكزنا في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا." وأضاف "إن مركزنا الجديد للخدمات في القاهرة مؤهل تماماً لدعم قاعدتنا الحالية والمستقبلية من العملاء من خلال ما يقدمه من دعم فني عالِ الجودة بعدة لغات".

    الجدير بالذكر أن شركة ستريم جلوبال سيرفيسيز تعد من الشركات العالمية الرائدة في مجال توفير خدمات التعهيد والمتخصصة في إدارة علاقات العملاء للشركات العالمية المصنفة ضمن قائمة مجلة "فورتشن" لأكبر ألف شركة عالمية.

    كما تقدم الشركة الخدمات الاستشارية لكبرى الشركات العالمية العاملة في مجالات التكنولوجيا، والخدمات المحاسبية والإحصائية، والاتصالات، والترفيه، والإعلام. ويبلغ عدد العاملين بالشركة نحو 30,000 متخصص متواجدين في 50 مركز في 22 دولة يقدمون الخدمات التكنولوجية بأربعة وثلاثين لغة وهو أول تواجد للشركة في الشرق الأوسط.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة

    المقالات ذات الصلة




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.