٢٦ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يلتقي بمسئولي تكنولوجيا المعلومات بالخارجية الأمريكية لبحث الشراكة المصرية - الأمريكية في مجال تكنولوجيا المعلومات

    القاهرة، 16 مارس 2010

    التقى أمس الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسيدة/ لورين هاريتون الممثل الخاص للشئون التجارية والأعمال بوزارة الخارجية والسيد/ ستيفن كولتاي كبير المستشارين لمشروعات ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر (entrepreneurship)  بمكتب الشئون التجارية والأعمال بوزارة الخارجية والمسئول عن تصميم وتنفيذ برنامج مشروع الشراكة لريادة الأعمال وذلك لبحث الشراكة المصرية - الأمريكية في مبادرة نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال والإبداع التكنولوجي التي تتبناها الإدارة الأمريكية. حضر اللقاء السيدة/ مارجريت سكوبي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة.

    تأتي هذه الزيارة تفعيلاً للمبادرة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي باراك أوباما في القاهرة في يونيو 2009 والتي أعلن خلالها عن عزمه عقد قمة تهدف لدفع نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر، والإبداع التكنولوجي في الدول الإسلامية.

    وإعلانه عن تأسيس صندوق لدعم التنمية والتطور التكنولوجي في البلدان ذات الغالبية المسلمة للمساهمة في نقل الأفكار إلى السوق حتي تستطيع هذه البلدان استحداث المزيد من فرص للعمل، وكذلك إقامة مراكز للتفوق العلمي في أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، وتعيين موفدين علميين للتعاون في برامج من شأنها تطوير مصادر جديدة للطاقة، واستحداث فرص خضراء للعمل لا تضر بالبيئة.

    يذكر أنه قد تم عقد اجتماع خلال شهر فبراير الماضي بين السيد/ كولتاي وقيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث مشاركة مصر في مبادرة نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال التي تتبناها الإدارة الأمريكية، حيث تم اختيار مصر كأول دولة لبدء تنفيذ المبادرة من ضمن 12 دولة أخرى.

    ويأتي هذا الاختيار لما رأته الإدارة الأمريكية من استعداد وتعاون متمثل في الدعم والرعاية الحكومية، والشراكة من الناحية التقنية حيث تتوافر الآليات المناسبة وذات القدرة العلمية المتميزة مثل الجهات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي المركز التنافسي للتعلم الالكتروني، وجامعة النيل، وبرامج الحضانات التكنولوجية ومسابقة تطوير الأعمال التي ترعاها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

    جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفذ خلال المرحلة القادمة خطة للإبداع والابتكار التكنولوجي وتنمية ثقافة العمل الحر (2011-2014)؛ وما يميز هذه الخطة إنها تنفذ من خلال مبادرة تتضمن شراكات عالمية عديدة لتعظيم الاستفادة من الجهود المبذولة عالمياً وإحداث طفرة داخلية في الإبداع التكنولوجي لخدمة برامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية المصرية.

    ينفذ بالفعل المركز التنافسي للتعلم الالكتروني برنامج لتنمية القدرات والمهارات لريادة الأعمال بالتعاون مع شركة سيسكو العالمية وقد تم تطبيقه واستفاد منه آلاف الشركات الصغيرة والمتوسطة باستخدام شبكة  مراكز التعلم الإلكتروني التابعة للمركز التنافسي والتي تغطي 700 مركز تعلم إلكتروني موزعة علي جميع أنحاء الجمهورية. وتؤمن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن التعلم الالكتروني أداة قوية لنشر ثقافة العمل الحر والإقدام على العمل الريادي بفاعلية وتهدف لتطبيقه في فروع العلم المختلفة.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة

    المقالات ذات الصلة




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.