٣٠ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يشهد توقيع اتفاقية تأسيس مركز اتصال عالمي لشركة سايكس العالمية

    القاهرة، 16 مارس 2010

    شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع اتفاقية تأسيس مركز اتصال شركة سايكس العالمية بالمنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادي (Global Contact Centre) لخدمة عملاء الشركة في أوروبا والشرق الأوسط (EMEA) والولايات المتحدة الأمريكية بستة لغات حية هي: (الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والأسبانية، والإيطالية، والعربية) وذلك من خلال ألف متخصص سوف يتم تعينهم خلال 3 سنوات القادمة.

    يأتي ذلك في إطار مبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تنفذها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) لزيادة الصادرات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وفى ضوء سعى الهيئة لجذب الشركات متعددة الجنسيات للاستثمار في مجال تكنولوجيا المعلومات والتعهيد في مصر.

    وصرح الدكتور/ طارق كامل " بأن تأسيس مركز شركة سايكس بالمنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادي وفقا للاتفاقية يؤكد على مكانة مصر كسوق واعد في صناعة خدمات التعهيد، وخدمات مراكز الاتصال العالمية حيث يوفر فرص عمل متميزة للشباب المصري، ويعد نجاحاً كبيراً لسياسة مصر في جذب الاستثمارات الأجنبية في هذا المجال خصوصاً وأن مصر قد بات يتوفر لديها العديد من المميزات التي تؤهلها للمنافسة في هذا المجال بقوة وأضحت تمثل مركزا إقليمياً يتجمع على أرضها كبرى الشركات العالمية المتخصصة وتخدم عملائها على مستوى العالم انطلاقاً من مصر، وبذلك تجنى مصر نصيبها العادل من هذه الصناعة الواعدة".

    وأضاف سيادته أن صادرات مصر في مجال خدمات التعهيد التكنولوجية سوف تتخطى المليار دولار مع نهاية هذا العام ونتوقع أن يصل هذا الرقم في عام 2013 إلى ملياري دولار بدفعة من تعظيم موضوع الإبداع التكنولوجي وصادراته".

    بموجب هذه الاتفاقية تقوم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) بتقديم الدعم التقني لشركة سايكس في مجالات التدريب، وخطوط الربط، والتعريفة الدولية للاتصالات لتشجيعها على التوسع في حجم أعمالها في مصر. ويعد مركز شركة سايكس يعد أول تواجد لشركات تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات في المنطقة التكنولوجية الاستثمارية بالمعادي، وهو في طور التشغيل التجريبي، ويعمل به ما يقرب من 70 متخصص، ويقدم خدماته باللغات الانجليزية والفرنسية. وتبلغ مساحته حوالي 2600 متر.

    الجدير بالذكر أن شركة سايكس من كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال التعهيد وخدمة العملاء، وتقديم خدمات الدعم الفني، وتقديم خدمات استشارية في مجال تطبيقات خدمة العملاء، كما تقوم الشركة بتقديم خدماتها لكبرى الشركات العالمية المدرجة ضمن تقرير:Fortune 1000 global companies .

    ويبلغ عدد العاملين بها ما يقرب من 29.500 موظف على مستوى العالم، وبدأت أعمالها منذ 25 عام ويقع مركزها الرئيسي في تامبا Tampa بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتمتد أعمالها إلى أوروبا وأسيا وأمريكا اللاتينية وأفريقيا.

    وقع الاتفاقية الدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والسيد/ كريستيان شافير نائب رئيس الشركة للعمليات في أوروبا والشرق الأوسط، وذلك بحضور السيد/ تشارلز سايكس رئيس شركة سايكس العالمية.


    نبذة عن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
    تأسست هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في مصر عام 2004 سعياً إلى النهوض بمستوى صناعة تكنولوجيا المعلومات في البلاد، وقد أخذت الهيئة على عاتقها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية وتيسير سبل انتشارها. وبفضل الدعم الحكومي منقطع النظير، تسعى الهيئة إلى الاستفادة من مجموعة كبيرة من المزايا والامتيازات التي توفرها لها الحكومة المصرية، كما تعمل على تضافر جهود القطاعين العام والخاص حتى تحظى مصر بمكانة متقدمة بين الدول في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.