١٣ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    مباحثات مكثفة لوزير الاتصالات مع المسئولين عن تكنولوجيا المعلومات بالإدارة الأمريكية

    واشنطن، 24 يونيو 2009

    واصل الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقاءاته المكثفة في العاصمة الأمريكية واشنطن لدعم التعاون المصري الامريكى في تكنولوجيا المعلومات. والتقى السيد الوزير مع السيد،/ انبش شوبرا المسئول الأول لسياسات تكنولوجيا المعلومات بالبيت الأبيض.

    وصرح د. طارق كامل بأن المسئول الامريكى أكد تلقيه تعليمات مباشرة من الرئيس الامريكى باراك اوباما بالتعاون مع مصر في كافة قضايا تكنولوجيا المعلومات والانترنت وعير عن اهتمام بلاده بحوكمة الانترنت في إطار رغبة دول العالم لإيجاد مظلة  دولية متدرجة واستعداد الجانب الامريكى لشرح ذلك لدول العالم.

    وأضاف الدكتور/ طارق كامل أن السيد/ شوبرا قد طلب مشاركة مصر ورؤيتها حول قمة الإبداع وريادة الأعمال التي دعا الرئيس اوباما لعقدها في واشنطن قبل نهاية العام وتشارك فيها الدول العربية ودول العالم الاسلامى والدول النامية حيث انه مكلف بالإعداد لهذه القمة.

    وأشار السيد الوزير إلى انه قدم دعوة للمسئول الأمريكي للمشاركة في مؤتمر إدارة الانترنت بشرم الشيخ والذي يعد فرصة للجانب الأمريكي لمشاركة دول العالم الطرح فيما يتعلق باستقلالية الانترنت وإعداد مبادرات جديدة في المؤتمر للوصول إلى مليار مستخدم جديد للانترنت في دول العالم النامي.

    وقال انه تم بحث موضوع تأمين الفضاء الالكتروني حيث تم الاتفاق مع المسئول الأمريكي على ضرورة وضع برنامج لتطوير برنامج الكوادر البشرية في مركز الطوارئ المصري والتنسيق مع المركز الأمريكي في مكافحة الجرائم الالكترونية، كما تم بحث موضوع حماية الأطفال والشباب على الانترنت حيث بدأت أمريكا تشعر بأهمية هذا الموضوع ولذا اتفقت وجهات النظر لدى البلدين على ضرورة استخدام إطار جديد بالتعاون بين الحكومات والمجتمع المدني في هذا الإطار.

     كما تم استعراض التجربة المصرية في هذا المجال التي تقودها السيدة سوزان مبارك وأطلقت مبادرة نشر ثقافة السلام من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات، وأكد على أن الإدارة الأمريكية ستضع هذه القضية على رأس أولوياتها.

    وأشار إلى انه تم بحث موضوع صندوق الاستثمار التكنولوجي التي سيتم إقامته لخدمة الدول النامية للاستثمار في الشركات الصغيرة، ومجالات الإبداع، والمنح الدراسية، وأنهم يبحثون الآن عن نماذج اقتصادية للتعاون مع مصر ودول العالم الإسلامي في هذا الإطار خلال الفترة القادمة كما تم استعراض الأولويات في الإبداع والبحث التطوير والنانو تكنولوجي وهى مجالات جديدة ومستحدثة تحتاج إلى استثمارات وكوادر ومن هذه الأولويات مركز البيانات صديقة البيئة والحوسبة السحابية مشيراً إلى انه تم أيضا مناقشة نماذج التعهيد مع الشركات الأمريكية بما يحقق مصالح البلدين، وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل على مستوى عال لمتابعة تنفيذ ذلك.

    والتقى الدكتور/ طارق كامل مع مساعد وزير التجارة الأمريكي، والسيد/ مايكل قوبس رئيس جهاز تنظيم الاتصالات الأمريكي بالإنابة حيث تم بحث التعاون مع مصر في برامج التدريب والتنمية البشرية في مجال الطيف الترددي والتعاون الفني ونظم الاعتماد للشبكات اللاسلكية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.