٢٩ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    إشادة دولية بمبادرة مصر لتطوير التعليم باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات خلال منتدى دافوس العالمي

    القاهرة، 31 يناير 2009

    أشاد شركاء مبادرة التعليم العالمية بالانجازات التي حققتها مصر في السنوات الماضية من خلال مبادرتها لتطوير التعليم مطالبين مصر بنقل خبراتها التي اكتسبتها في هذا المجال إلى الدول الأخرى للاستفادة منها في تحقيق أهداف المبادرة العالمية لتطوير التعليم.

    جاء ذلك خلال الجلسة الخاصة التي عقدت اليوم ودعيت إليها مصر لعرض تجربتها الناجحة في تطوير العملية التعليمية باستخدام أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك على هامش فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي بسويسرا ودارت حول تطوير العملية التعليمية باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات في إطار مبادرة التعليم العالمية التي ينفذها المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث ناقشت الجلسة استخدام تكنولوجيا المعلومات كحافز للنمو الاقتصادي والإبداعي في مجال التعليم ودراسة نموذج مبادرة تطوير التعليم العالمية وبحث آليات تطبيقه.

    حضر الجلسة نائب رئيس وزراء تايلاند نيابة عن رئيس وزراء تايلاند السيد/ ابهيست فيجاجيفا، ووزير مالية رواندا نائباً عن الرئيس/ بول كيجامي رئيس جمهورية رواندا، والسيد/ كوتشيروا ماتسورا رئيس منظمة اليونسكو، والسيد/ كريج باريت رئيس شركة انتل العالمية، والسيد/ جون شامبر رئيس شركة سيسكو العالمية، والسيد/ أليكس وونج ممثلاً عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

    هذا وقد استعرض الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التجربة المصرية في تطوير التعليم، واهم الانجازات التي تمت في مجال تدريب المدرسين، وتوصيل 2000 مدرسة إعدادية في مصر بالانترنت فائق السرعة، وتدريب المديرين والإداريين في المدارس المصرية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

    كما استعرض السيد الوزير التعاون القائم مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر الذي أثمر عن إنشاء وتشغيل شبكة ربط الجامعات المصرية بعد تطويرها لخدمة أغراض البحث العلمي في مصر، وكذلك التعاون في مجال تطوير المحتوى الالكتروني، وإنشاء المعامل المتخصصة في الجامعات لخدمة هذا المحتوى.

    وقد ابدي جميع شركاء المبادرة العالمية لتطوير التعليم سعادتهم لما حققته مصر من انجازات على طريق تطوير العملية التعليمية من خلال مبادرتها لتطوير التعليم، مطالبين مصر بالتعاون لنقل خبراتها في هذا المجال إلى الدول الأخرى.

    هذا وقد تم خلال الجلسة مناقشة أهم الانجازات التي تمت في إطار مبادرة تطوير التعليم العالمية، كما احتفل المشاركون بالإنجازات التي حققتها مبادرة تطوير التعليم المصرية. وبالجائزة التي فازت بها مصر وتسلمتها الدكتورة/ هدى بركة مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من منظمة اليونسكوالعالمية الشهر الماضي والتي جاءت تكريما من المنظمة لدور مصر وما حققته من انجازات في هذا المجال.

    كما تم مناقشة الخطوط العريضة التي سيتم التركيز عليها في المرحلة القادمة حيث طلب المشاركون بمزيد من الاستثمار في تطوير العملية التعليمية، وألا تتأثر حجم تلك الاستثمارات بتداعيات الأزمة المالية العالمية الراهنة، كما دعوا إلى مزيد من التعاون بين الحكومات والشركات والقطاع الخاص لانجاز وتحقيق أهداف هذه المبادرة. واهتمت الجلسة أيضاً ببحث سبل صقل مهارات الشباب من خلال استخدام أحدث الأدوات والتطبيقات اللازمة للتفاعل مع التكنولوجيا اليوم وغداً.

    الجدير بالذكر أن المبادرة العالمية لتطوير التعليم قد أطلقت عام 2003 وأثمرت عن إقامة شراكة قوية بين شركات القطاع الخاص والحكومة والمجتمع المدني في هذا المجال، ودفع تقدم العملية التعليمية حول العالم.



    نبذة عن المنتدى الاقتصادي العالمي
    المنتدى الاقتصادي العالمي هى  منظمة دولية مستقلة يشارك فيها قادة الأعمال والفكر والسياسة وغيرهم، وتسعى إلى تحسين الأوضاع في العالم. ويعتبر المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تأسس في عام 1971 ويتخذ من جنيف بسويسرا مقراً له، مؤسسة حيادية لا تهدف إلى الربح وغير مرتبطة بأي مصالح سياسية أو حزبية أو قومية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة

    المقالات ذات الصلة




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.