١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    د. طارق كامل يعرض أمام منتدى دافوس تجربة مصر في الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

    القاهرة، 29 يناير 2009

    فى إطار مشاركة الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أعمال منتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا، استعرض اليوم سيادته في جلسة بعنوان "العصر الجديد للشراكة بين القطاعين العام والخاص" التجربة المصرية في الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتي تعتبر نموذجاً ناجحاً، مشيراً إلى ايجابيات إعادة هيكلة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي عادت بالنفع على كل من الحكومة والشركات والمواطن.

    وفي جلسة حول انتشار استخدامات التكنولوجيا في الاقتصاديات النامية تحدث الدكتور/ طارق كامل عن المبادرات التي أطلقتها مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  مثل مبادرة نشر خدمات الانترنت فائق السرعة في جميع مناطق الجمهورية وتطبيقات استخدام خدمات الجيل الثالث في نشر تلك الخدمات خاصاً المناطق النائية وكذلك مبادرة حاسب لكل بيت، بالإضافة إلى استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجالات تطوير التعليم والخدمات الصحية الصحة.

    وكما عقد الدكتور/ طارق كامل على هامش المؤتمر عدد من اللقاءات الثنائية مع كل من السيد/ بيتر لوشير رئيس شركة سيمنز العالمية، حيث ناقش معه زيادة استثمارات الشركة في مصر والتركيز على تطوير الخدمات الصحية من خلال استخدام الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسيد/ ديفيد دروموند نائب رئيس شركة جوجل العالمية، حيث تم مناقشة سبل زيادة  المحتوى العربي على شبكة الانترنت العالمية وفرص استثمار الشركة في مصر في مجال رقمنه المحتوى العربي وكذلك نشر الوعي في مجال الاستخدام الآمن للانترنت وإيجاد نماذج اقتصادية في موضوع المحتوى العربى الرقمى.

    كما التقى سيادته مع السيد/ بين فرون المدير التنفيذي لشركة الكاتيل، حيث تم بحث الخطوات التنفيذية لاستثمارات الكاتيل في مصر وإنشاء مركز إبداع تكنولوجي. والتقى سيادته برؤساء شركات هاواوى الصينية وفرانس تيلكوم الفرنسية وقيادات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

    نبذة عن المنتدى الاقتصادي العالمي
    المنتدى الاقتصادي العالمي هى  منظمة دولية مستقلة يشارك فيها قادة الأعمال والفكر والسياسة وغيرهم، وتسعى إلى تحسين الأوضاع في العالم. ويعتبر المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تأسس في عام 1971 ويتخذ من جنيف بسويسرا مقراً له، مؤسسة حيادية لا تهدف إلى الربح وغير مرتبطة بأي مصالح سياسية أو حزبية أو قومية.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.