٢٦ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يشهد مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين "إيتيدا" واتحاد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لسنغافورة

    القاهرة، 11 يناير 2009

    شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع مذكرة التفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" واتحاد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدولة سنغافورة لتعزيز التعاون بين الجانبين عبر أنشطة وبرامج ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات وخاصة مجال تامين الفضاء الالكتروني (Cyber security).

    وتنص مذكرة التفاهم على اتفاق الجانبين على الاحتفاظ بمستوى عالي من الاتصالات وبشكل دوري وتبادل التقارير والمطبوعات الخاصة باستراتيجيات قطاع تكنولوجيا المعلومات العالمي. كما اتفق الجانبان على تبادل الخبرات وتشجيع الشركات في مصر وسنغافورة على تحديد أوجه التعاون المشترك والاتصال بشكل أكبر يضمن تعزيز التعاون خاصة بين الشركات الصغيرة والمتوسطة.

    وفي كلمته خلال اللقاء أكد الدكتور/ طارق كامل إلى اهتمامه بالتعاون مع الجانب السنغافوري في مجال تأمين الفضاء الالكتروني حيث قطعت سنغافورة شوطاً كبيرا في هذا المجال.

    كما أكد سيادته على اهتمامه بتنفيذ برامج مشتركة لتنمية الكوادر البشرية كعنصر أساسي وركيزة هامة لصناعة التعهيد كصناعة واعدة في مصر، وأشار سيادته إلى جهود هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات المصرية في هذا الإطار.

    تؤكد مذكرة التفاهم على حرص الجانبين على زيادة الصادرات من منتجات وخدمات قطاع تكنولوجيا المعلومات والتعاون في هذا الصدد. كما تنص المذكرة على عزم الجانبين وبذل الجهود لتنظيم برامج تدريبية للكوادر والمحترفين لرفع وبناء قدراتهم مما سينعكس بشكل إيحابى على صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    واتفق الجانبان أيضا على القيام بدراسات أكاديمية مشتركة ذات صلة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإبقاء على أعلى مستويات من الاتصالات لتبادل الاستشارات والآراء حول متغيرات القطاع وكيفية مواكبتها.

    وقع الاتفاقية من الجانب المصري الدكتور/ حازم عبد العظيم الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) ومن الجانب السنغافوري السيد/ بانج هي هون رئيس وحدة الحكومة الالكترونية باتحاد الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وحضر مراسم التوقيع السيد/ وانج ووك بون سفير سنغافورة بالقاهرة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.