٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يطرح فى منتدى دافوس رؤية مصر حول استخدام تكنولوجيا المعلومات لتحفيز التنافسية في دول العالم النامي

    القاهرة، 25 يناير 2008

    ألقى الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كلمة خلال احدى جلسات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي المنعقد حاليا بسويسرا وهى بعنوان "استخدام تكنولوجيا المعلومات لتحفيز التنافسية على مستوى العالم" حيث ناقشت هذه الجلسة تشجيع برامج التدريب والتنمية البشرية لإكساب الشباب مهارات جديدة في مجال التعامل، ومهارات أخرى لزيادة هذه التنافسية.

    واستعرض الدكتور/ طارق كامل خلال كلمته استراتيجية مصر لتصدير الخدمات التكنولوجية وبرامج التنمية البشرية في هذا المجال خلال فترة التعليم الجامعى وما بعده. تناولت الجلسة كذلك دور مؤشرات تكنولوجيا المعلومات في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في بلدان العالم النامي.

    شارك في هذه الجلسة السيد/ كريج باريت رئيس شركة انتل العالمية، والسيد/ مايكل ديل رئيس شركة ديل للحاسبات، والسيد/ كريس كوبالا كريشتان رئيس شركة انفو سيس الهندية، والسيد/ سوماترا دوتا عميد كلية الأعمال والتكنولوجيا بمؤسسة انسياد بفرنسا.

    كما ألقى السيد الوزير كلمة خلال الجلسة الحوارية التى عقدت خلال فعاليات المنتدى حول استخدام تكنولوجيا المعلومات في تطوير التعليم، واستعرض سيادته خلال هذه الجلسة المبادرة المصرية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات لتطوير التعليم كجزء من المبادرة العالمية لاستخدام تكنولوجيا المعلومات لتطوير التعليم. يأتى هذا اللقاء لاستعراض انجازات العام الثاني على التوالي في هذه المبادرة واجراءات ربط الفين مدرسة على شبكة الانترنت وتدريب ما يقرب من مائة الف مدرس على المهارات التكنولوجية.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.