٢٥ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    مشاركة مصرية فعالة في منتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا

    دافوس، 22 يناير 2008

    يغادر الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القاهرة اليوم الثلاثاء متوجهاً إلى المدينة السويسرية دافوس ضمن وفد مصر الرسمي الذي يضم كلا من الدكتور/ يوسف بطرس غالي وزير المالية، والمهندس/ رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة للمشاركة في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد هذا العام تحت عنوان " قوة الابتكار التعاوني" ويستمر من 23 إلى 27 من شهر يناير الجاري.

    يشارك في المنتدى هذا العام أكثر من 2500 مشارك يمثلون 88 دولة على مستوى العالم من بينهم 27 رئيس دولة وحكومة، و113 وزير إلى جانب العديد من كبار رجال الدين والصحافة ورؤساء المنظمات غير الحكومية، ويمثل رجال الأعمال 60% من الحضور هذا العام من بينهم 1000 من رؤساء أبرز الشركات العالمية.

    يركز المنتدى هذا العام على خمسة محاور أساسية من أهمها  المحور الذي يحاول فهم التحولات المستقبلية في قيم المجتمع نتيجة المتغيرات التي أحدثتها ثورة الاتصالات والمعلوماتية والعولمة على مستوى العالم، بينما يتناول محور أخر التنافس والتعاون في مجالات الأعمال انطلاقاً من تداخل الاهتمامات وتقابل المصالح بين الشركات، وكيفية التوصل إلى روح الفريق في العمل بين الشركات المتعددة الجنسيات للتقليل من الخسائر والتمتع بأكبر قدر ممكن من المكاسب.

    جدير بالذكر أن منتدى الاقتصادي العالمي قد اكتسب شهرته العالمية من خلال قدرته على استقطاب أبرز وأكبر الشخصيات والمفكرين في مجالات الاقتصاد والمال والأعمال والسياسة حول العالم، وذلك لمناقشة القضايا الملحة التي تعنى بالتنمية البشرية وخدمة الإنسانية في كل مكان في العالم. 

    ويعقد المنتدى مؤتمره الإقليمي في الشرق الأوسط في مايو القادم بمدينة شرم الشيخ للمرة الثانية، ويشارك فيه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعرض التجربة المصرية في استخدام تكنولوجيا المعلومات للتطوير قطاعات التعليم والصحة.

    وعلى هامش فعاليات المنتدى يلتقي الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالسيد/ أد راندر رئيس شركة موتورلا العالمية حيث يتم خلال اللقاء مناقشة خطط التوسع في استثمارات الشركة في مصر في التكنولوجيا اللاسلكية بنظام CDMA خلال المرحلة القادمة، وكذلك خطط جهاز تنظيم الاتصالات بشأن طرح الشبكة الثانية للتليفون الثابت، وفرص الاستثمار فيها دولياً وإقليمياً ومحلياً.

    كما يلتقى السيد الوزير بالسيد/ أرون سارين رئيس شركة فودافون العالمية حيث يتم استعراض الشراكة القائمة بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة فودافون العالمية في فودافون مصر، وخطط التوسع في مجال خدمات الجيل الثالث في مصر، والاستثمار فى مجال البنية التكنولوجية للانترنت كخدمة مكملة لخدمات التليفون المحمول.

    ويلتقي السيد الوزير على هامش المنتدى بالسيد/ جان فيليب كورتوا رئيس شركة مايكروسوفت أوروبا وأفريقيا وأسيا، والسيدة/ جيلي اليوت نائب رئيس الشركة للعلاقات الحكومية ويتم خلال اللقاء استعراض خطط الاستثمار في مصر والمنطقة في مجال نشر الحاسب الشخصي، ومراجعة الاتفاقيات الخاصة بالحكومة وبقطاع التعليم مع الشركة العالمية في ضوء تعظيم إتاحة استخدام تكنولوجيا المعلومات في القطاعات المختلفة في مصر.

    وخلال فعاليات المنتدى يلتقى السيد الوزير مع السيد/ حمدون توريه أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات لمناقشة الاستعدادات لمؤتمر ومعرض أفريقيا تيليكوم المقرر عقده بالقاهرة في مايو القادم، بالاضافة إلى مناقشة تطوير أنشطة المكتب الاقليمي للاتحاد بالقاهرة. هذا وسوف يؤكد الدكتور/ طارق كامل خلال اللقاء على أهمية أن يتناول مؤتمر مايو القادم أهم القضايا الإقليمية الخاصة بتطوير القطاع ومنها خدمات التعهيد وتصدير الخدمات التكنولوجية، هذا وسوف تشارك الدكتورة/ هدى بركة مساعد أول الوزير فى كل لقاءات السيد الوزير بمنتدى دافوس.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.