١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    د. طارق كامل يلتقي اللورد/ ستيفن كارتر وزير الدولة للاتصالات والتكنولوجيا بالمملكة المتحدة

    لندن، 19 مارس 2009

    التقى اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اللورد/ ستيفن كارتر وزير الدولة للاتصالات والتكنولوجيا بالمملكة المتحدة وذلك خلال مشاركة سيادته في فعاليات المؤتمر الاقتصادي "يورومني 2009" الذي ينعقد هذا العام تحت عنوان "اليورومني – الاستثمار في مصر" وتنظمه مؤسسة اليورومني العالمية بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار، جرى خلال اللقاء بحث دعم سبل التعاون المشترك بين مصر وبريطانيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث أشاد اللورد/ كارتر بدورة مصر تجاه قضايا إدارة وحوكمة الانترنت، مؤكداً على مشاركة ومساندة المملكة المتحدة لمصر بقوة في مؤتمر حوكمة الإنترنت المقرر انعقاده في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم، ويشهده عدد كبير من ممثلي الحكومات والمسئولين والمهتمين من منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

    كما تم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك منها تامين الفضاء الالكتروني، وحماية الأطفال من جرائم الإنترنت، وقضايا التعدد اللغوي، وأسماء النطاقات على شبكة الانترنت، كما تم أيضا مناقشة دور مؤسسة الايكان وتعاونها مع باقي المنظمات الدولية، ومزيد من المشاركة الدولية في إطار حوكمة الانترنت. وكان الدكتور/ طارق كامل قد وجه الدعوة للورد/ كارتر لزيارة مصر. حضر اللقاء السفير المصري بلندن.

    كما التقى الدكتور/ طارق كامل السيدة/ ليزلي كولي الرئيس التنفيذي لمؤسسة نومينيت (NOMINET ) حيث تم خلال اللقاء استعراض وبحث تجربة المملكة المتحدة في إدارة أسماء النطاقات، والتعاون في مجال تأمين الفضاء الالكتروني، وتوفير سبل الاستخدام الآمن للإنترنت لجميع فئات المجتمع.

    هذا وقد أكدت السيدة/ كولي للسيد الوزير عن حرص مؤسسة نومينيت على المشاركة بقوة في مؤتمر حوكمة وإدارة الإنترنت في نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

    وكان الدكتور/ طارق كامل قد أعلن في كلمته أمس أمام المؤتمر عن قيام كل من رئيس شركة مايكروسوفت العالمية، ورئيس شركة فودافون العالمية بزيارة مصر في ابريل ومايو القادمين.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.