١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يشهد توقيع مذكرة تفاهم مع شركة IBM لإنشاء مركز دولي للتدريب في مصر

    فرنسا، 3 ديسمبر 2007

    شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التوقيع على مذكرة تفاهم بين هيئه تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) وشركة IBM مصر. حضر التوقيع السيد /طوني كرونين مدير عام IBM  أوروبا. تهدف مذكرة التفاهم إلى إنشاء مركز دولي للتدريب في مصر لتعزيز ورفع كفاءة الموارد البشرية والمهارات المصرية في مجالات الإدارة العليا وتكنولوجيا المعلومات.
     
    يأتي ذلك في إطار الخطط الطموحة التي تتبناها مصر لزيادة حصتها في السوق العالمي لتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات والتي من المتوقع أن  تصل إلى 1.1 مليار  دولار بحلول عام 2010، حيث يعد بناء ورفع كفاءة القدرات البشرية للشباب المصري من أهم الأركان الرئيسية في تحقيق هذه الخطة، وبذلك تستفيد مصر من ميزة توافر أعداد كبيرة من الخريجين من الجامعات المصرية كل عام وخاصة المتميزين منهم بالتعدد اللغوي، وأصحاب القدرات في المجالات المختلفة.

    وصرح الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات " بأن الشركات العالمية العاملة في مصر تعتبر شريك أساسي للحكومة المصرية في تنفيذ الإستراتيجية وتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر الأمر الذي سيؤدي إلى طفرة قوية في السوق من خلال الكفاءات المصرية المؤهلة، وبالتالي تحقيق المنفعة المتبادلة لمصر ولشركة IBM، ونحن نعتمد على شركائنا في تنفيذ خطط النمو وبناء قدرات الموارد البشرية اللازمة لتحقيقها. وتعد شركة IBM من شركائنا الرئيسيين في مجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك نظراً لتاريخها الطويل في مصر الذي يتسم بالعطاء ويمتد على مدار خمسين عاما".

    تهدف مذكرة التفاهم إلى قيام شركة IBM العالمية بتدريب عدد 1650 من المديرين والمتخصصين في مجالات الإدارة الوسطى والإدارة العليا والمتخصصة في تكنولوجيا المعلومات وتقديم الخدمات التقنية المختلفة على مدار ثلاث سنوات وذلك وفقا للضوابط محددة لمعايير الاختيار التي ستقوم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) بالإعلان عنها لاحقاً.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.