٣١ اكتوبر ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    اختيار مصر لإنشاء مركز إقليمي للخدمات المصرفية لبنك HSBC بالقرية الذكية

    القاهرة ، 20 سبتمبر 2007

    في إطار خطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالأخص في مجال التعهيد والتشغيل بواسطة الغيرOutsourcing  وتمشياً مع أهداف مبادرة مراكز الاتصال شهد اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات توقيع اتفاقية التعاون المشترك بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ومؤسسة بنك HSBC العالمية لتقديم خدماتها المالية والمصرفية المتطورة وذلك بعد اختيارها لمصر لإنشاء مركز إقليمي للخدمات المصرفية يخدم منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي، وذلك من خلال مقر البنك بالحي المالي في القرية الذكية.
     
    يذكر أن مركز العمليات الإقليمي المزمع إنشاؤه تبلغ حجم استثماراته 195 مليون جنية، ويوفر أكثر من 400 فرصة عمل كمرحلة أولى على أن تزيد نسبة العمالة المعينة به طوال مدة الاتفاقية (3 سنوات) من 20% الى 30% ويقوم المركز الجديد بتقديم نوعين من الخدمات من خلال مركزين يتم إنشاؤهما الأول هو مركز الاتصال وخدمات العملاء، والثاني مركز إصدار البطاقات لتقديم الخدمات المتعلقة بالبطاقات، وذلك لعملاء البنك بمنطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

    الجدير بالذكر أن مبادرة مراكز الاتصال تم الإعلان عنها في أكتوبر عام 2004 تهدف إلى زيادة الصادرات في مجال مراكز الاتصال، وجذب الاستثمارات إلى هذا المجال، وتهيئة المناخ الملائم لعمل مراكز الاتصال المحلية والعالمية في مصر.

    وفي إطار تشجيع وتنمية الصادرات تم توفير بعض الحوافز الحكومية لتشجيع البنك على الاستثمار في مجال التعهيد في مصر لاسيما أن قيام البنك باختيار مصر لاستضافة هذا المركز سيكون له مردود إيجابي في جذب المزيد من خدمات التعهيد ذات القيمة المضافة العالية إلى مصر. تتضمن هذه الحوافز دعم احتياجات البنك الخاصة بتدريب العاملين وتقديم الدعم في مجال تعريفة الاتصالات الدولية.

    وقع الاتفاقية المهندس/ محمد عمران الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والسيد/ أحمد ماهر رئيس العمليات التنفيذي لبنك HSBC مصر. كما شهد التوقيع السيد/ كين ماثيسون الرئيس التنفيذي لعمليات بنك HSBC لمنطقة الشرق الأوسط، والسيد/ عبد السلام الأنور رئيس مجلس إدارة بنك HSBC مصر.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.