١٠ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدراسة بجامعة النيل للدراسات العليا في ثلاثة برامج متخصصة

    القاهرة ، 18 ابريل 2007

    أعلنت جامعة النيل المتخصصة في الدراسات العليا والبحوث التطبيقية في المجالات التكنولوجية ومقرها القرية الذكية عن بدء نشاطها هذا العام والدراسة في ثلاث برامج دراسية للحصول على درجة الماجستير، البرنامج الأول هو برنامج ماجستير في إدارة التكنولوجيا بالتعاون مع جامعة مينيسوتا وجامعة ميامي وهما من كبرى الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا البرنامج معد وفقاً لمعايير الجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا ومقرها الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في إطار اتفاقيات التعاون والشراكة بين الجمعية وجامعة النيل، كما يعد هذا البرنامج هو الأول من نوعه في مصر.

    والبرنامج الثاني هو برنامج لنيل درجة الماجستير في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تخصص هندسة البرمجيات – ويتميز هذا البرنامج بعلاقته المباشرة والمتميزة بمجال صناعة البرمجيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، ويتم تنفيذه بالتعاون مع مركز تقييم وإعتماد هندسة البرمجيات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي يتمتع بعلاقاته القوية مع العديد من الجامعات الأمريكية والأوروبية المتخصصة.

    والبرنامج الثالث هو برنامج لنيل درجة الماجستير في إدارة الأعمال للمديرين والتنفيذيين ويتم تنفيذه بالاشتراك مع كلية إدارة الأعمال الأسبانية. هذا وقد صرح الدكتور/ طارق خليل القائم بأعمال رئيس جامعة النيل أن الجامعة حريصة على تقديم منح دراسية للطلبة المميزين وذلك لتشجيعهم على الالتحاق بالجامعة والاستفادة من برامجها المتميزة، وقد أسست جامعة النيل بهدف النهوض بمستوى التعليم العالي والبحث العلمي في مصر وهي جامعة خاصة لا تهدف إلي الربح وتقوم باستثمار جميع إيراداتها في العملية التعليمية وتعتبر الجامعة بمثابة مؤسسة متفردة في مجال التعليم العالي تكرس جهودها بصفة أساسية لتحقيق التميز في المجالات ذات الصلة بالتكنولوجيا مع التركيز في الوقت ذاته على تحقيق أحداث طفرة نوعية في مجال الأعمال والبحوث العلمية والتطبيقية.

    وتعد جامعة النيل جامعة بحثية على المستوى العالمي ترتبط بعلاقات تعاون وثيقة مع الهيئات الصناعية، وغيرها من الجامعات، ومراكز البحث الأخرى داخل مصر وخارجها.

    هذا وتقوم الجامعة بدور مكمل لما تقوم به مؤسسات التعليم العالي الأخرى في مصر آخذة في الأعتبار تلبية كافة احتياجات التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وتحرص جامعة النيل على تحقيق التعاون مع كبرى الجامعات في العالم التي تتمتع بسمعة عالمية على المستوى الدولي كما تحرص الجامعة على الاستفادة من الخبرات والمهارات التي يتمتع بها المصريين المغتربين في الخارج.

    الجدير بالذكر أن جامعة النيل تعمل بترخيص من وزارة التعليم العالي وتحت رعاية المؤسسة المصرية لتطوير التعليم التكنولوجي وبدعم وتشجيع من وزارة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات وهيئاتها المختلفة.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة


    مكتبة الصور




    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.