١٥ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ طارق كامل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين جهات مصرية وكبرى الشركات الألمانية في مجال الاتصالات والكروت الذكية

    هانوفر، 15 مارس 2007

    توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات والشركة المصرية الألمانية لصناعة أجهزة الاتصالات

    على هامش مهمة الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لألمانيا شهد سيادته ووزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألماني السيد مايكل جلوس مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات والشركة المصرية الألمانية لصناعة أجهزة الاتصالات سيمنز- إجتي (إحدى استثمارات شركة سيمنز الألمانية في مصر) حيث يساهم تنفيذ بنود هذه المذكرة في زيادة التنافسية السوقية للشركة المصرية للاتصالات. 

    وبموجب هذه المذكرة سيتم تحديث 150 ألف خط للشركة المصرية للاتصالات لشبكات الجيل الثاني والتي توفر باقة من الخدمات الحديثة وخدمات القيمة المضافة بجودة عالية. وهذا التحديث يخدم صناعة تصدير الخدمات التكنولوجية مثل مراكز الاتصال وخدمات التعهيد للغير.

    وقد وقع المذكرة المهندس/ عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات والسيد/ زلنر نائب رئيس شركة سيمنز لدول إفريقيا والشرق الأوسط.

    وتشمل بنود مذكرة التفاهم العمل على تعظيم الاستفادة من شبكة المصرية للاتصالات ونقل المعرفة والخبرة التكنولوجية في مجال إدارة المشروعات والشراكة في تشغيل شبكات الاتصالات لجهات ليست من قطاع الاتصالات، هذا بالإضافة إلى العمل على تحديث أجهزة الاتصالات وتوفيرها من إنتاج مصانع إجتي بمدينة السادس من أكتوبر.

     والعائد من تنفيذ بنود المذكرة يتمثل في تطوير الخدمات وتخفيض التكلفة. ويشمل أيضاً نقل التكنولوجيا والخبرة من خلال برنامج متخصص للتدريب على إدارة المشروعات وبناء قاعدة من الكوادر العاملة بالشركة المصرية للاتصالات قادرة على إدارة مشروعات الشركة المختلفة. ومن خلال التعاون المثمر في مجال تطوير الأعمال والتسويق والمبيعات سيتم تعظيم الاستفادة من تبادل الخبرات ونقل المعرفة بين الشركتين.

    اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة جي أند دي الألمانية

    في إطار تعاون شركة جي أند دي مع الحكومة المصرية شهد الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألماني السيد مايكل جلوس مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والشركة. وتشمل الاتفاقية إنشاء وتوريد أجهزة وأنظمة البنية الأساسية للتوقيع الالكتروني التي تقيمها الهيئة وقد فازت الشركة بهذا العمل من خلال مناقصة طرحتها الهيئة.

    وتشمل أيضا الاتفاقية التعاون في إنشاء معمل للكروت الذكية يقام في إحدى الجامعات، حيث يهدف هذا المعمل إلى تدريب الطلاب على استخدامات الكروت الذكية. وتقدم الشركة أيضاً مجموعة من فرص التدريب الصيفي للطلاب، وتدعم مشروعات التخرج والدورات التدريبية المتقدمة في مجال الكروت الذكية.

    وقع الاتفاقية المهندس/ محمد عمران الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والمهندس/ عمرو قطب مدير عام شركة جي أند دي مصر.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.